معايير ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي محاضرة للدكتور منصور بجامعة عمان الاهلية

2016 11 05
2016 11 05

eecdصراحة نيوز – في إطار حرص جامعة عمان الاهلية الدؤوب على نشر وتعميق مفاهيم وثقافة الجودة على كافة المستويات، استضافت الجامعة الدكتور أحمد منصور مدير مديرية ضمان الجودة في هيئة الاعتماد لتقديم محاضرة حول “معايير ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي” يوم الخميس الموافق 3/11/2016 برعاية الاستاذ الدكتور صادق حامد رئيس الجامعة .

وبدأ د. أحمد منصور محاضرته بالحديث عن دليل إجراءات ومعايير ضمان الجودة لمؤسسات التعليم العالي الأردنية من حيث الفرق بين مفهومي الجودة وضمان الجودة ، تلاها شرح مراحل شهادة ضمان الجودة من حيث وضع المعايير وتطبيقها، وتطبيق التقييم الذاتي والتقييم الخارجي للمؤسسة لنصل بالنهاية إلى مرحلة قرار مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

وكان السيد إياد شعبان مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والجودة قد تحدث في بداية المحاضرة منوها أن مثل هذه المحاضرات تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات التوعوية وهي ليست الأولى في الجامعة حول معايير ضمان الجودة مؤكداً أن الجامعة لم تبدأ بالجودة حديثاً وإنما هي نتيجة مسيرة مستمرة ومتواصلة على مدى سنوات.

وفي نهاية المحاضرة فتح باب النقاش والحوار بين د. منصور والحاضرين من عمداء الكليات ونوابهم ومساعديهم ورؤساء الأقسام الأكاديمية ومدراء الدوائر.