معرض اردني في جدة بعنوان صنع في الأردن

2015 02 14
2015 02 14

21عمان – صراحة نيوز – تنطلق في الثالث عشر من نيسان المقبل، في مدينة جدة السعودية فعاليات المعرض الاردني الاول “صنع في الاردن”، برعاية القنصلية الأردنية العامة في جدة، وهو أول معرض اردني يقام في المنطقة الغربية من السعودية، يبني على علاقات طيبة متينة تربط المملكتين الشقيقتين، الأردن والسعودية، في مختلف المجالات الحيوية، ويزيد من حجم التعاون الاقتصادي، بحسب بيان صحفي عن المشرف العام للمعرض أسامة الأسعد.

وقال إن معظم القطاعات الاردنية ستشارك في المعرض، منها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الصناعات المتنوعة التحويلية، قطاع الخدمات الذي يشمل الرعاية الصحية وموقع طقس العرب إضافة الى خدمات اخرى ذات قيمة مضافة، والسياحة بمختلف انواعها، التعمير والإنشاءات، الطاقة بما فيها البديلة والمتجددة، قطاع النقل والقطاع المالي والمصرفي.

وسيتم خلال المعرض، تنظيم جلسات وورش عمل على هامش المعرض للعديد من القطاعات الانتاجية الاردنية الأخرى الرسمية والخاصة، بهدف عرض المشاريع والاستثمارات القائمة في المملكة لتعريف المستثمر السعودي بفرص الاستثمار في الأردن ومزاياه.

ويأتي تنظيم هذه الورش، بحسب البيان، بدعم من هيئة الاستثمار وغرف التجارة والصناعة في المملكة، بمشاركة الهيئات والجمعيات الاردنية المتخصصة كجمعية رجال الاعمال الاردنيين، جمعية المصدرين الاردنيين وجمعية رجال الاعمال الاردنيين الأوروبيين، حيث يلتقي ممثلو هذه الهيئات نظراءهم السعوديين بهدف تعظيم حجم الاستثمار السعودي في الاردن والمشاريع المشتركة بين البلدين.

وأشار إلى أنه تم توجيه الدعوات لجميع الشركات الاردنية الممثلة للقطاعات المذكورة للمشاركة بهذا الحدث الأول والأكبر في السوق السعودية، الذي تدعمه المؤسسات الاردنية الرسمية كثمرة تعاون بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وهيئة الاستثمار بما يعزز دور الدبلوماسية الاردنية في الشأن الاقتصادي. يذكر ان المعرض الذي يهدف بشكل رئيس لفتح آفاق تسويقية جديدة في السوق السعودية المتنامية، وشراكات جديدة، تنظمه “شركة الهضبة السعودية لتنظيم وادارة المؤتمرات والمعارض وسياحة الاعمال”، وسيقام في فندق كراون بلازا – جدة خلال الفترة من 13- 15 نيسان المقبل، وسيخصص جانب من المعرض لعرض المنتجات الاردنية المنافسة، وآخر لعقد لقاءات مع المسوقين والتجار السعوديين ووكلاء الاعمال في السعودية.

وشركة الهضبة المنظمة للمعرض من المؤسسات السعودية الرائدة في هذا المجال وسبق لها بحسب مديرها التنفيذي رجل الاعمال الاردني بلال البرماوي، تنظيم فعاليات اقتصادية واجتماعية وثقافية لاقت نجاحا ورواجا ملفتين في منطقة الخليج العربي.