معرض فني اردني في مدينة فلورنسا الإيطالية

2016 03 23
2016 03 23

تنزيلصراحة نيوز – افتتح في مدينة فلورنسا الإيطالية امس الثلاثاء، معرض فني منوع عن الاردن، بمشاركة عدد الفنانين الأردنيين والعالميين.

ويشمل المعرض صورا فوتوغرافية لكل من رالف رسيشكي من المانيا وفولفيو كولانجيلو من إيطاليا، وخلدون الداود وعبد الرحيم العرجان من الاردن، وعرض أزياء مستوحى من التراث الأردني لـمي خوري، ولوحات فنية عن البترا ووادي ورم والعقبة وغيرها لـ وايتولد ستبا من المانيا، وايرينا ايزابيلا من بولندا، اضافة الى عرض إصدارات مؤسسة رواق البلقاء للفنون المنظمة للمعرض.

وقال رئيس الجامعة الاميركية في مادبا الدكتور كريم نمير الذي افتتح المعرض لـ (بترا) ان دعم المعرض يأتي ضمن رسالة الجامعة في دعم الفنون المختلفة التي تبرز الثقافة الاردنية ونشرها ي الخارج، لا سيما وان مدينة فلورنسا الإيطالية واحدة من اهم المدن الثقافية في العالم.

واضاف ان المعرض يشكل فرصة لإظهار الجانب الإبداعي في الجامعات الاردنية وطلبتها المبتعثين، إضافة الى وجود نقاط مشتركة بين مدينة فلورنسا ومحافظة مادبا تاريخيا ومعماريا.

وقال المشرف على المعرض الفنان فادي الداوود ان المعرض يشكل حالة استثنائية في حوار فني لمجموعة مبدعين عالميين اجتمعوا على فكرة واحدة وهي الاردن، بهدف مخاطبة الشعوب بلغة الفن وإبراز الناحية الجمالية وتأكيد ان الاردن بيئة حاضنة للفنون.

يشار الى ان المعرض يقام بدعم من الجامعة الاميركية في مادبا، وجامعة SACI الاميركية في فلورنسا، والملكية الاردنية، وعدد من المؤسسات الوطنية.