معرض لتسويق منتجات المرأة في سامح مول – اربد

2015 05 28
2015 05 28

610اربد – صراحة نيوز – افتتح الامين العام المساعد لوزارة العمل لشؤون التدريب محمود العكايلة  اليوم الخميس في سامح مول /اربد معرض تسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات الذي تنظمه مديرية تشغيل إربد بالتعاون مع مراكز تعزيز الإنتاجية إرادة بمناسبة عيد الاستقلال التاسع والستين للمكلة.

ويشتمل المعرض على العديد من الصناعات اليدوية من المأكولات الشعبية والحلويات والاطعمة الى جانب الإكسسوار والخزفيات والمطرزات والصناعات التجميلية والمنتجات الزراعية واعمال تنسيق وصناعة الصابون الطبيعي واعمال القش.

وقال العكايلة ان هذا المعرض يأتي في اطار الحملة الوطنية للتشغيل التي انطلقت برعاية ملكية سامية عام 2013، مشيرا الى الاهتمام بتشغيل النساء نظرا لارتفاع نسبة البطالة بين صفوفهن وحثهن على المشاركة الاقتصادية التي لا تزال متدنية ولا تتجاوز 5ر12 بالمئة.

وبين مدير مديرية تشغيل إربد محمد العزام أن الهدف من المعرض هو اتاحة الفرصة امام اكثر من 50 سيدة لعرض وتسويق منتجاتهن ورفع نسبة المبيعات لديهن لتمكينهن من تحمل اعباء المسؤولية الاقتصادية والاجتماعية الملقاة على عاتقهن.

وقالت رئيس قسم العلاقات المحلية في وزارة العمل آمال بني عواد أن الوزارة مهتمة بتوسيع قاعدة التشبيك مع مراكز تعزيز الانتاجية في وزارة التخطيط ” اراده” في محافظات المملكة المختلفة لغايات تطوير منتجات السيدات اضافة الى تفعيل العلاقة مع صندوق التنمية والتشغيل لتمويل المشاريع والصندوق الاردني الهاشمي لغايات التدريب.

ويهدف المشروع الى تمكين السيدات في المناطق البعيدة من خلق فرص عمل بعد تدريبهن وتأهيلهن على الحرف اليدوية والصناعات المنزلية ومنحهن حوافز كصرف بدل مواصلات لهن اثناء التحاقهم بالدورات التدريبية.

وقال مدير عام سامح مول/اربد المهندس رياض العزام ان استضافة هذا المعرض يأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص واسهامه في توفير فرص التمكين والعمل للمتعطلين بما فيهم المرأة.