معرض للصور الفوتوغرافية بالجامعة الألمانية الأردنية

2014 02 01
2014 02 01

138عمان – صراحة ينوز نظمت كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية في الجامعة الألمانية الأردنية، معرضا للصور الفوتوغرافية التي توثق جمالية المواقع السياحة والأثرية في عمان وتعالج التحديات التي تواجهها المدينة.

واشتمل المعرض الذي أقيم في دارة عثمان بدير للريادة والأبداع، بعنوان “أسود وأبيض”، على مجموعة من أعمال طلبة مساق التصوير، التي تعكس ثقافة عمان؛ حاضرها، ومستقبلها، إضافة إلى مظاهر التلوث والضوضاء بمنظور تجريدي وجمالي.

وأشاد عميد الكلية الدكتور محمد ياغان بفكرة المعرض، لإبرازه مواهب الطلبة، وإبداعاتهم الجمالية، وتوفير البيئة المناسبة لهم للإبداع والإبتكار، مبينا ان الصور تحاكي الطبيعة، وتظهر الصفات الفنية في المدينة، وتنمي وتعزز روح التنافس والحس الفني الرفيع بين الطلبة، وتطلق مواهبهم الكامنة.

و قالت مدرسة المساق المهندسة علا سواعي أن محتويات المعرض تعكس مدى القدرة الإبداعية للطلبة، مشيدةً بدور الكلية والدارة، في رعاية الطلبة ودعم مشاريعم وطموحاتهم وتوسيع المساحة الإبداعية لهم.

يُشار إلى أن كلية العمارة والدارة، تمثلان بيئة خصبة لفن التصميم والعمارة، وتشكلان مركزاً إشعاعيا في جبل عمان، يحكي تاريخ عمان التراثي والحضاري، ويروي ذاكرة المكان والزمان والأشخاص، ويستقطب كافة المهتمين على المستويين الوطني والعربي .