معرض لمنتجات التشغيل الذاتي للسيدات

2014 11 13
2014 11 13

2  عمان- صراحة نيوز -افتتح امين عام وزارة العمل حماده ابو نجمه اليوم الخميس معرض منتجات التشغيل الذاتي الثالث للسيدات في جاليريا رأس العين /امانة عمان الكبرى.

ويأتي هذا المعرض ضمن فعاليات الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل والتي اطلقتها الوزارة اخيرا تحت رعاية دولة رئيس الوزراء تحت عنوان (العمل عبادة).

ويشارك في المعرض ما يزيد على مئة سيدة مشاركة من مختلف المحافظات عرضن فيه العديد من الصناعات اليدوية من مأكولات والحلويات والاطعمة الى جانب الاكسسوارات والخزفيات بالإضافة الى المطرزات والصناعات التجميلية والمنتجات الزراعية بأسعار معقولة ومشجعة.

واستمع ابو نجمه خلال تجواله في المعرض لمطالب المشاركات بالمعرض التي تركزت في مجملها على دعم قطاع التشغيل الذاتي من خلال إقامة معارض دائمة لمنتجاتهم ومساعدتهم في تسويقها.

يذكر ان هذا المعرض ينظم دوريا انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لوزارة العمل ودورها الريادي في تحفيز وتشجيع أصحاب المهن والحرف اليدوية على العمل الحر والتشغيل الذاتي ولا سيما انها تنفذ برنامجا لدعم التشغيل الذاتي للإناث يعنى بالتدريب على مهن وحرف معينة يمكن بعدها المشاركات من دخول سوق العمل .

ويهدف المعرض إلى تمكين المشاركات من تسويق منتجاتهن بشكل مباشر الى جمهور الزائرين إضافة إلى كونه فرصة للتشبيك مع مؤسسات القطاع الخاص لتسويق هذه المنتجات وانعكاس ذلك ايجابا على تحسين الاوضاع الاقتصادية للمشاركات وافراد اسرهن.

وتستمر فعاليات المعرض على مدار 3 أيام متواصلة تبدأ من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء.