معلومات جديدة عن مجموعة عامر جروب المصرية

2014 06 27
2014 06 27

9صراحة نيوز – خاص – في متابعة سابقة وبمناسبة الاحتفال في منطقة البحر الميت بوضع حجر الاساس لمشروع سياحي على قطعة ارض مساحتها 800 دونم ويعود لمجموعة عامر قروب المصرية ( بورتو البحر الميت ) والذي قالت المجموعة في بيان لها ان كلفته تصل الى 129 ر 1 مليار دولار والذي ما زال الغموض يكتنف التزامات الحكومة اتجاهه وكذلك ما يترتب على المجموعة من استحقاقات وطنية كنا قد ذكرنا بمعاناة الاردنيين من القرارات غير المدروسة التي اتخذتها بعض الحكومات في مجال دعم الاستثمار الاجنبي والتي تبخرت في غمضة عين ليتبين ان النصب والاحتيال كان الهدف الحقيقي لتلك المشاريع ….وقد عززنا مخاوفنا بمجموعة اخبار نشرتها وسائل اعلام مصرية تؤكد عدم سلامة نشاطات هذه المجموعة في الجمهورية المصرية .

المعلومة الجديدة التي وصلتنا ان مجموعة عامر قروب اقامت عقب وضع حجر الاساس احتفالا ماجنا في احد فنادق العاصمة عمان دعت اليه كبار رجال الاعمال ومدراء البنوك والذي اعتبره مراقبون ومحللون انها الخطوة الأولى للتقرب من صناع القرارات في المؤسسات المصرفية من اجل الحصول على تسهيلات مالية بضمان ارض المشروع البالغ مساحتها 800 دونم .

من جهتنا في موقع صراحة نيوز وحتى نكون منصفين ودقيقين في متابعة انشطة هذه المجموعة فقد استجبنا لشخص اتصل بالموقع على انه يمثل المجموعة في الاردن والذي شكك فيما نشرناه وطلب زيارة مكاتب المجموعة للتعرف عن قرب على انشطتها والتي قال انها اقتصادية وخيرية في آن واحد .

زارهم رئيس تحرير الموقع والتقى ممثلهم في عمان الذي بدأ حديثه مسجلا عتبا على ما تم نشره ومؤكدا ان ما حملته من معلومات تجافي الواقع والحقيقة وان مجموعة عامر قروب شركة حقيقية لها اهدف تنموية ليس على مستوى الدولة المصرية بل على جميع الدول العربية .

وزاد في الشرح بأن اكد ان ثلث اسهم المجموعة هي وقف لمساعدة المحتاجين وانهم بصدد تأسيس جمعية خيرية ( مغلقة ) تكون منطقة عملها المناطق المحيطة بموقع المشروع ليتم مستقبلا تخصيص جزء من اربح المشروع لهذه الجمعية والتي ستكون اهدافها تنمية المنطقة ومساعدة المحتاجين .

بعد ذلك قام بعرض ثلاثة افلام قصيرة  قال انها تحكي قصص نجاح المجموعة في مناطق مختلف داخل مصر وفي دول اخرى لكنه لم  ُ يدرك ان رئيس تحرير الموقع قد قيم هذه الافلام حال مشاهدته لها على انها افلام دعائية متقنة التصميم والسيناريو .

ولكي يختبر مصدقية نشاطات المجموعة فقد طلب رئيس التحرير من ممثل المجموعة تزويده بنسخ من هذا الافلام بحجة انه يريد ترويجها على الموقع فجاء الجواب بأنه سيقوم في اليوم التالي بنسخ الافلام على سي دي وتامينها لوكالة صراحة الاردنية .

مضى اكثر من اسبوع على ذلك اللقاء ولم يتم تأمين الأفلام لحد الان  وأكثر من ذلك ان ممثل المجموعة في عمان يرفض فتح هاتفه للرد على اتصالنا به .

حقيقة مشروع عامر قروب المصرية في البحر الميت

عامر جروب المصرية تنصب على مواطنيها