مفاجأة العاصفة ” قطار لنقل الركاب في عمان “

2016 01 22
2016 01 22

1ac40a93ccc0fd4f3ab1fc7c3d4ac3821ada70d4صراحة نيوز – قال رئيس هيئة تنظيم النقل البري، مروان الحمود، إن الهيئة تتأهب لمواجهة الظروف الجوية الصعبة التي ستؤثر على المملكة خلال الايام المقبلة، وذلك لضمان عمل منظومة النقل في الاردن.

وأوضح في تصريح صحفي انه سيستخدم خط الحديد الحجازي لنقل المسافرين من المحطة وسط البلد الى منطقة الجيزة كإجراء طارئ في حال تقطعت السبل بالمسافرين.

وأشار إلى أن الهيئة، وبالتنسيق مع مؤسسة خط الحديد الحجازي، ستلجأ إلى تشغيل القطار إلى الجيزة لنقل المسافرين ومن ثم استخدام حافلات خاصة لنقلهم إلى المطار.

وأكد الحمود أن الهيئة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية تقديم النقل العام للركاب وتوفيرها بمستوى أفضل في كافة مراكز الانطلاق والوصول الرئيسية في المملكة، سيما في محافظات الجنوب خلال المنخفض الجوي الذي سيؤثر على المملكة.

وبين أن تلك الاستعدادات جاءت تحسبا لما قد يحدث نتيجة للمنخفض الجوي من أمطار وثلوج محتملة على المرتفعات الجبلية العالية، مضيفا أن هيئة تنظيم النقل البري قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية تقديم النقل العام للركاب وتوفيرها خلال أيام المنخفض.

وأوضح الحمود أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار ضمان توفير وسائط نقل عام للركاب على الخطوط الرئيسية خلال منح التصاريح اليومية المؤقتة، مضيفا أنه من الممكن تحويل بعض الخطوط بهدف تعزيز الخدمة والتركيز على الخطوط التي تشهد إقبالا اكبر من قبل المواطنين كونها تربط مراكز المدن بالمحافظات، أو التي تربط العاصمة بالمحافظات الاخرى، خاصة في أوقات الذروة الصباحية والمسائية لتفادي تعرض الركاب ومستخدمي الخدمة لعوامل الجو قدر الإمكان الغد