مفوض سياسة الجوار الأوروبي يزور الاردن ولبنان

2016 01 27
2016 01 27

Johannes Hahnصراحة نيوز – سيقوم السيد يوهانس هان، مفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع، بزيارة إلى الأردن يوم الخميس 28 كانون الثاني وإلى لبنان في 29 كانون الثاني.

والغرض من زيارة المفوض هي تأكيد دعم الاتحاد الأوروبي للأردن ولبنان لجهودهما في استضافة اللاجئين منذ بدء الأزمة السورية. وفي هذا السياق، سيقوم المفوض بالتحدث مع أطراف سياسية هناك حول استعداداتهم لمؤتمر لندن الذي سيعقد في 4 شباط. ويسعى المؤتمر لتأمين المزيد من المساعدات المالية للدول التي تستضيف أكبر عدد من اللاجئين وهي الأردن، ولبنان، وتركيا. كما يسعى المؤتمر إلى دعم المبادرات مثل مبادرة “تعليم عالمي” التي أطلقها المبعوث الخاص للأمم المتحدة جوردون براون.

كما تهدف الزيارة إلى توطيد أواصر التعاون بين الاتحاد الأوروبي والشريكين الرئيسين حول سبل تعزيز التنمية الاقتصادية. سيزور المفوض هان أيضاً مشاريع تعليمية ممولة من الاتحاد الأوروبي وموجهة للطلبة السوريين في الأردن ولبنان.

وقبل بدء الزيارة، قال المفوض هان: “إن التعليم أولوية من أولويات الاتحاد الأوروبي في جهود الاستجابة للأزمة السورية. علينا القيام بكافة الجهود لنوفر للشباب السوريين، الذين يواجهون خطر التحول إلى جيل ضائع، رؤية تساعدهم على المساهمة بعمق في إعادة إعمار وطنهم فور انتهاء الحرب.”