مقتل اسرائيلية طعنا واصابة اخرى

2016 01 26
2016 01 26

141110154751_israel_attack_640x360_epaالقدس المحتلة – صراحة نيوز – اعلنت ناطقة باسم مستشفى هداسا الاسرائيلي في القدس المحتلة مقتل إسرائيلية في الرابعة والعشرين من العمر كانت اصيبت بجروح خطيرة الاثنين بعدما طعنها فلسطينيان في مستوطنة اسرائيلية في الضفة الغربية. واصيبت إسرائيلية ثانية بجروح اقل خطورة في عملية الطعن هذه التي نفذها فلسطينيان في محل للبقالة في مستوطنة بيت حورون. وهي تعالج في مستشفى آخر. وقد استشهد الفلسطينيين على يد حراس المستوطنة.

وقالت الشرطة الاسرائيلية ان المهاجمين الفلسطينيين هما ابراهيم علان الذي يبلغ من العمر حوالى عشرين عاما وحسين ابو غوش وهو فتى. وهذا الهجوم هو الثالث داخل مستوطنة في ثمانية ايام بينما تشهد الضفة الغربية والقدس واسرائيل عمليات طعن ينفذها فلسطينيون في شكل منفرد ضد قوات الامن الاسرائيلية ومدنيين.

ومنذ الاول من تشرين الاول/ اكتوبر، استشهد 159 فلسطينيا، بالاضافة إلى مقتل 25 اسرائيليا وأمريكي واريتري في اعمال عنف تخللتها عمليات طعن ومحاولات طعن ومواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار، وفقا لتعداد لوكالة فرانس برس.

وذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اصدر توجيهات الى الجيش ليقجم له “خطة متكاملة” من اجل ضمان امن المستوطنات بشكل افضل وخصوصا اجراءات الحماية.