مقتل مواطن برصاص مجهول المصدر في احتجاجات الراشدية

2015 10 18
2015 10 18

_91356_57صراحة نيوز – قتل مواطن ليل السبت الأحد، في منطقة الراشدية في العقبة بعيار ناري أثناء الاحتجاجات التي وقعت بعد مقتل مطلوب بمداهمة أمنية.

وقال مصدر أمني إن مواطناً ثلاثينياً وصل متوفياً إلى مستشفى معان الحكومي إثر إصابته بعيار ناري في منطقة الرأس، مشيرا إلى ان مصدر العيار الناري ما زال مجهولاً، حيث توفي أثناء الاحتجاجات التي اندلعت في الراشدية على مقتل مطلوب.

وبين المصدر ان الاجهزة الامنية اعتقلت 14 شخصا حاولوا اثارة الشغب في منطقة الراشدية شمال العقبة ( 25 ) كم، من خلال اغلاق الطريق الدولي الواصل بين العقبة وعمان، الا ان الاجهزة الامنية منعتهم واعتقلت بعضهم .

وقال المصدر الامني ان قوات الدرك والامن قامت بفتح الطريق الصحراوي بعد ان تعرض الى اغلاق من قبل مجموعة من الاشخاص الذين قاموا بحرق الاطارات والقاء الحجارة واطلاق العيارات النارية مما ادى الى تكدس الاف السيارات من والى عمان .

وامتدت الاحتجاجات الى مدينة العقبة وبالتحديد في منطقة المحدود الغربي ، حيث قام مجموعة من المحتجين على مقتل شخص بمداهمة امنية مساء الجمعة الماضي بحرق الاطارات في الشارع العام مما استدعى تدخل قوات الامن والدرك واعادة فتح الطريق والذي لم يدم اغلاقه اكثر من نصف ساعة .

وكان محتجون بمنطقة الراشدية قد اقدموا مساء السبت على إغلاق الطريق الصحراوي الواصل بين عمان والعقبة بالحجارة والإطارات، احتجاجا على مقتل شخص إثر مداهمة أمنية تمت ليلة الجمعة على السبت على خلفية استشهاد أحد مرتبات دائرة مكافحة المخدرات قبل شهر. وقال شهود عيان  أن المنطقة شهدت إطلاقا كثيفا للنيران، بينما يتواجد مواطنون عالقون على الطريق الصحراوي.