مقتل 8 اردنيين في سوريا

2013 07 18
2013 07 18

220قالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الجيش النظامي يقضي على من وصفتهم ” إرهابيين” أردنيين وسعوديين وليبيين بريف درعا ويضبط بحوزتهم جوازات سفر مزورة وعبوات ناسفة مصنعة من السيفور.

ومن بين من قتل 8 اردنيين هم : عباس محمود السلمان،إبراهيم قصي أبو شمار ، علي السيوفي، محمد أحمد عبيد ، مروان سامر العبيدي ، حميدا مبارك العبد الله، مؤيد طواعنة ، سمير طواعنة نائب مايسمى “أمير جبهة النصرة في درعا” .

وفي التفاصيل قالت سانا مساء الاربعاء ” في ريف درعا قضت وحدات من جيشنا الباسل على أعداد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات أردنية وسعودية وفلسطينية وليبية ودمرت لهم مشفى ميدانيا وأوكارا يستخدمونها في تخزين الأسلحة والذخيرة والعبوات الناسفة”.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا “أن وحدة من جيشنا الباسل ضبطت عشرات العبوات الناسفة المصنعة من مادة السيفور شديدة الانفجار في بلدة الحراك والمليحة الشرقية وبصرى الشام وقضت على عدد من الإرهابيين الأردنيين من بينهم عباس محمود السلمان وإبراهيم قصي أبو شمار وعلي السيوفي والإرهابي السعودي سامر الشهري”.

وأضاف المصدر “إنه تم تدمير مشفى ميداني وتجمع للإرهابيين قرب جامع أبو هريرة على طريق السد وضبط العشرات من جوازات السفر المزورة إضافة إلى القضاء على الإرهابيين الأردنيين محمد أحمد عبيد ومروان سامر العبيدي والليبي محمد أحمد العوض”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل واصلت ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في قرى وبلدات سحم الجولان والشجرة ومزيريب وأوقعت أفرادها قتلى من بينهم الأردنيون حميدا مبارك العبد الله ومؤيد طواعنة وسمير طواعنة نائب مايسمى “أمير جبهة النصرة في درعا” إضافة إلى الإرهابيين الفلسطينيين محمد عدنان السوطري وأحمد منصور السروجي ومحمود الذوباني.