مقدم برنامج عراقي مغمور : الاردن زائدة دودية وبنت اردنها بنقود العراقيين

2015 08 20
2015 08 20
Announcer with Microphone --- Image by © Royalty-Free/Corbis
Announcer with Microphone — Image by © Royalty-Free/Corbis

صراحة نيوز – استهجن مواطنون اردنيون تطاول مقدم برامج على فضائية عراقية مغمورة تطاوله واساءته للاردن دولة ومواطنين ومحاولته تدويل الحادثة التي استنكرها الجانبين الاردني والعراقي ” الرسمي والشعبي ” نظرا للعلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين .

وسعى مقدم البرنامج وباسلوب همجي الى ان يحمل الحكومة الاردنية مسؤولية الحادث وكذلك الى اثارة نعرات طائفية والانتقاص من دور الاردن المحوري في المنطقة .

وهاجم مقدم البرنامج في حديثه وزير الدفاع العراقي لاختياره الاردن لتدريب هؤلاء الطلبة حيث قال ان وزير الدفاع لم يجد لهم مكان محترم خالي من الطائفية ومن مدعي الاسلام غير الاردن مكانا ليتدربوا فيه …الاردن الذي بنت اردنها بنقود العراقيين متسائلا لماذا لم يتم ارسالهم للتدريب في ايران ومتهما كل العرب بانهم ضد الشيعة .

كما طالب باتخاذ اجراءات شديدة ضد الاردن تبدا باستدعاء سفير الاردن في بغداد وتقديم احتجاج شديد اللهجة وبعدم شراء العراق لاي من منتجات الاردن حتى يموتوا من الجوع .

واضاف الاردنيين طائفيين ولا يحترمون ضيوفهم والاردن نافذة اسرائيلية صهيونية .

كذلك طالب باستدعاء الخارجية العراقية لسفير الاردن ببغداد وتقديم احتجاج شديد اللهجة .

وفي حديث وجهه الى السفير العراقي في الاردن حيث اتهمه بالقصور تجاه الطلبة العراقيين طلب منه ان لم يستطيع حماية الطلبة العراقيين بالعودة وزلمه الى العراق على حد تعبيره فيما قال للملحق العسكري العراقي ” اذا ما فيك خير ذب رتبك وارجع عند وزيرك مصمص العظام مالته ”

وقبل ان يختتم مهزلته وجه كلاما عاما للمسؤولين العراقيين حيث قال ” لو حدث ما حدث في زمن صدام لاشعل حربا من اجل العراقيين .

واضاف ” ما معقول هذا الانبطاح والذله امام الاردن ” .

وقال ” شنو الاردن … الاردن عبارة عن قطر ثاني زائدة دودية “