مكتب اقليمي لـ بوش في الاردن

2016 02 19
2016 02 20

amman3صراحة نيوز – أعلنت شركة بوش افتتاح مكتبها الاقليمي في الأردن، ليكون المكتب الأول المعتمد للشركة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

كما اعلنت قيامها بمنح وكالة بوش الحصرية لشركة فونتيك تون في الاردن والعراق والامارات وفلسطين، وهي ذات استثمار اردني عراقي بهدف دخول سوق المنافسة لبيع الهواتف النقالة الذكية .

وقال المدير الإقليمي لشركة بوش في الشرق الاوسط وإفريقيا عبدالله صافي ان شركة بوش الامريكية أجرت دراسة للسوق الاردني بشكل خاص والشرق الاوسط وافريقيا بشكل عام ووجدت ان نسبة استخدام الاجهزة الذكية ذات الاسعار التي لا تتجاوز ال 200 دولار من نفس الفئة بلغت 87 بالمائة.

واضاف خلال حفل الافتتاح ان الشركة وضعت الخطط والدراسات التي أسهمت في وصول هاتف بوش الذكي الى شريحة كبيرة من المواطنين خلال شهر من طرح الجهاز في السوقين الاردني والعراقي بحيث وصلت نسبة إستحواذ جهاز بوش على 1 بالمائة من سوق الهواتف الذكية بالاردن و2 بالمائة في العراق خلال هذه الفترة القياسية والذي يعتبر مفاجأة كبيرة للسوق من ناحية، وتحقيقا للدراسات الدقيقة التي قمنا بها لدخول السوق الاردني والعراقي .

واشار صافي الى ان عمر جهاز بوش لا يتجاوز العام الواحد ، وخلال هذا العام لدخول اجهزة بوش السوق الامريكي بلغ حجم مبيعاتها الاجمالي 2.5 بليون دولار ، وبسبب هذا الاقبال الشديد قررت الشركة دخول منطقة الشرق الاوسط وافريقيا لتتيح للمستخدمين الاستفادة من استخدام هذه الاجهزة المميزة وتحقيق الرضا من التعامل مع هذا المنتج الذي يتميز بالسعر المنافس والجودة العالية والالوان المميزة من الهواتف والالواح الذكية اضافة الى الاتفاق مع شركة Uber لمنح مستخدمي اجهزة بوش كوبون مجاني بقيمة 15 دولار عند تحميل التطبيق .

من جهته، قال المدير العام لمجموعة لفونتك تون اسامه البداوي ان الاستثمار الاولي للمجموعة بلغ 25 مليون دولار ليصل الى 100 مليون مع نهاية العام الجاري من أجل أن تقدم تجربة مميزة تتسم بالأداء الرفيع والتكلفة المنخفضة لجميع المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وأضاف البداوي ان الهدف الحقيقي لشركة فونتيك تون تقديم خدمة قيمة واستراتيجية حقيقية مع جميع المستثمرين في قطاع الاتصالات سواءً المزودين للخدمة ومحلات الجملة و التجزئة والاسواق المتخصصة بالاجهزة الالكترونية، لذلك قدمت شركة فونتيك تون ضمانا حقيقيا لمدة ثلاث سنوات وذلك لثقتها بالمنتج وحرصها على راحة المستخدم في الشرق الاوسط، مشيرا الى ان شركة فونتك تون ستوفر الفرصة لعمل حوالي 220 شابا وشابة من الشباب الاردنيين في فروع الشركة المنتشرة في المملكة.

من ناحية اخرى، قال الرئيس التنفيذي لفونتك تون خليل كوران ان قطاع الاتصالات يشهد تطورا كبيرا وملحوظا في هذه الفترة ويأتي تعاون بوش مع فونتك تون اضافة كبيرة لمجموعة كوران جروب الاستثمارية .