مكرمة ملكية بتخصيص 5 دونمات للكنيسة القبطية

2016 09 05
2016 09 05

f956sx3rصراحة نيوز – الأغوار- اصطحب سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، المبعوث الشخصي لجلالته، اليوم الاثنين، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والوفد الكنسي المرافق، في زيارة إلى موقع عماد السيد المسيح “المغطس”.

وأعلن سمو الأمير غازي، الذي يرأس مجلس أمناء هيئة موقع المغطس، خلال الزيارة، عن مكرمة من جلالة الملك عبدالله الثاني بتخصيص خمسة دونمات لصالح منفعة الكنيسة القبطية لأغراض التوسعة للكنيسة الحالية، والتي هي قيد الانشاء.

وأشاد البابا تواضروس، خلال الجولة التي شملت تل النبي إلياس قرب موقع المعمودية والكنائس المقامة في الموقع، بجهود الأردن، بقيادة جلالة الملك، في الحفاظ على المواقع والمقدسات الأثرية في المغطس.

كما أعرب عن سعادته بزيارة موقع عماد السيد المسيح، الذي يعد من أهم المواقع ذات الدلالة الدينية والتاريخية، ويشكل وجهة مهمة للسياحة الدينية على مستوى العالم.

ووجه البابا تواضروس الدعوة لجميع المسيحيين في العالم، وخصوصا أبناء الطائفة القبطية، لزيارة الأردن، والأماكن الدينية المقدسة فيه، خصوصا المغطس، والتبرك من مياهه المقدسة.

وسجل قداسته كلمة في سجل كبار الزوار، قال فيها: “إن المحبة لا تسقط أبدا. سعدت اليوم بصحبة سمو الأمير غازي بن محمد مع كافة المسؤولين الحاضرين معنا بهذه الزيارة المباركة لهذه المواقع المقدسة، التي تلامست مع أقدام السيد المسيح والقديس يوحنا المعمدان، وعاش فيها أجيال وأجيال من القديسين والقديسات. وإنني ومعي الوفد القبطي المصري نشجع الجميع بالتبرك من هذه المقدسات. وليحفظ الله الأردن شعبا وحكومة وملكا عزيزا”.