ملتقى لمؤسسات الأعمال والتجارة الإلكترونية في جامعة البترا

2016 04 26
2016 04 26

petra-uniصراحة نيوز – نظم قسم الأعمال والتجارة الإلكترونية بكلية العلوم المالية والإدارية في جامعة البترا اليوم الثلاثاء، يوما علميا بعنوان “ملتقى مؤسسات الأعمال والتجارة الإلكتروني الأول”، بمشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص.

وقال رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا: “إن إقامة هذا اليوم العلمي يهدف إلى جسر الفجوة بين متطلبات سوق العمل والدراسة الجامعية من خلال تعريف الطلبة بآخر المستجدات وفتح فرص التعاون المستقبلي بين الجامعة والشركات والمؤسسات الرائدة في هذا المجال.

وأضاف: “أدركت جامعة البترا منذ عدة سنوات الدور المهم لتكنولوجيا الانترنت في تطوير قطاعات الأعمال المختلفة، فاستحدثت تخصص الأعمال والتجارة الإلكترونية، لتكون أول جامعة أردنية تقدم لسوق العمل المحلي والإقليمي كوادر مؤهلة في هذا المجال الواعد بفرص عمل جيدة”.

وقدم المشاركون في الملتقى تجارب ونماذج لأعمال ومشاريع إلكترونية أردنية من القطاعين الحكومي والخاص، حيث قدمت ديما النهار ملخصًا عن مشاريع الحكومة الإلكترونية وتجربة بطاقة الأحوال المدنية الذكية، أما ديانا الملخ فاستعرضت تجربة الملكية الأردنية في تطوير خدمات الحجوزات عبر الانترنت والاستفسار عن مواعيد الطائرات المغادرة والقادمة إلى جانب الاستفسار عن توفر المقاعد، بما يوفر الوقت والجهد على المتعاملين مع الشركة.