ملتقى وطني للنقابات والأحزاب لدعم غزة

2014 08 05
2014 08 05

42صراحة نيوز – قرر مجلس النقباء عقد ملتقى وطني للنقباء والامناء العامين للأحزاب السياسية الخميس المقبل لدعم قطاع غزة ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل عليه منذ نحو شهر.

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابو حسان في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان الملتقى سيبحث إمكانية عقد فعاليات لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مشيرا الى ان المجلس قرر رصد 200 الف دينار الى جانب المبالغ المرصودة سابقا لشراء المستلزمات الطبية والادوية الحياتية ومستلزمات الاغاثة التي يحتاجها القطاع.

كما قرر المجلس وفق ابوحسان تنظيم مسيرة اطفال وشموع عند الساعة الثامنة من مساء يوم غد الثلاثاء تنطلق من مجمع النقابات المهنية باتجاه الامم المتحدة واقامة معرض صور يبين مجازر الاحتلال مع ابراز عدد الشهداء والجرحى بشكل متتابع.

وفوض مجلس النقباء نقابة المحامين التنسيق مع اتحاد المحامين العرب لإقامة دعاوى قضائية ضد اسرائيل ومجرمي الحرب فيها، فيما كلف لجنة المرأة النقابية التنسيق مع الفعاليات النسائية لإقامة فعالية في مجمع النقابات لدعم صمود الشعب الفلسطيني في القطاع.

ودعا المجلس للتوافق في جميع الانشطة التي ينظمها المجلس والمتعلقة بالعدوان على غزة ورفع الحصار المفروض عليها واقامة دعاوى قضائية دولية لإدانة الاحتلال وعدوانه.