ملثمون يعتدون على خفارات عسكرية في منطقة الغال

2013 03 14
2013 03 14

تعرض اثنين من افراد القوات المسلحة الاردنية لاعتداء من قبل اشخاص ملثمون يستقلون مركبة بك آب اثناء قيامهما بواجبهم في منطقة الغال جنوب المملكة .

وذكر بيان اصدره المركز الاعلامي الأمني في مديرية الأمن العام أنه وأثناء قيامهما عصر الاربعاء  بواجبهما الرسمي كخفارات امام احدى المفارز  العسكرية في منطقة الغال/ جنوب المملكة أقدم مجهولون ملثمون  يستقلون مركبة نوع  ( بك أب ) على دهس الخفارات قصداً بواسطة المركبة ومن ثم النزول من المركبة والاعتداء عليهما مرة اخرى وسلب أحدهما سلاحه الناري ومن ثم اطلاق عيارات نارية باتجاه افراد المفرزة  في الداخل .

وتابع المركز الاعلامي الأمني أنه وفي الاثناء قام من بداخل المفرزة العسكرية بإطلاق النار باتجاه المركبة حيث لاذ من بها بالفرار بواسطتها وتم اسعاف افراد  المفرزة المصابين  من قبل زملائهما  الى احدى المستشفيات في محافظة العقبة وحالتهما العامة متوسطة  .

وبين المركز الاعلامي أنه وبعد ابلاغ مديرية الأمن العام بالحادثة فقد عملت من فورها وبمتابعة حثيثة من قيادة الجهاز على جمع المعلومات  عن المركبة ومن فيها مستخدمة بذلك أحدث الطرق الفنية وبمساندة مباشرة من دائرة المخابرات العامة حيث تمكنت من تحديد هوية من كان في المركبة  وتبين بأن أحد المهاجمين على المفرزة العسكرية  هو من قام بإطلاق النار على الشهيد الملازم1 ايمن ابراهيم مقدادي  الذي استشهد في شهر تشرين اول عام  2012م أثناء أدائه للواجب في مدينة معان/  جنوب المملكة .

وأضاف البيان أن معلومات وصلت الى غرفة عمليات مديرية شرطة معان مفادها بأن شخصين اسعفا من قبل بعض الأشخاص الى مستشفى معان الحكومي نتيجة تعرضهما للإصابة بعيارات نارية  وتبين بأن أحدهما هو من أطلق النار على الشهيد المقدادي والتحقيقات والمتابعة مستمرة  .