ملخص نشاطات الملك اثناء التمرين العسكري للجيش – فيديو

2014 12 28
2014 12 28

صراحة نيوز – ملخص برنامج جلالة الملك عبدالله الثاني خلال الاسبوع الماضي والذي شهد زيارات واجتماعات ولقاءات مع:

 ملك مملكة البحرين الشقيقة.

 رؤساء الوزراء السابقين.

 وزير الخارجية الإماراتي.

 وزير الدفاع العراقي.

 وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية.

 وزير خارجية هولندا.

كما هنأ جلالة الملك أبناء وبنات الطوائف المسيحية في المملكة بمناسبة أعيادهم المجيدة، في احتفال اقيم بمحافظة الكرك، وزار جلالة الملك القائد الاعلى القيادة العامة للقوات المسلحة – الجيش العربي وحضر تمرينا عسكريا.

أجرى جلالة الملك وأخوه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة، مباحثات في المنامه تناولت آخر المستجدات على القضايا الاقليمية، خصوصاً الجهود المبذولة للتصدي للإرهاب والتطرف وبما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وشعوبها.

وهنأ جلالته أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى، بالعيد الوطني لمملكة البحرين والذكرى الخامسة عشرة لتولى جلالته مقاليد الحكم فيها.

وفي قصر الحسينية، التقى جلالة الملك رؤساء الوزراء السابقين، وتبادل معهم وجهات النظر حيال أخر المستجدات الإقليمية والدولية، إضافة إلى عدد من القضايا الوطنية والشأن العام، ورؤية جلالته حيالها.

وتناول جلالته الجهود الأردنية، وضمن إطار التحالف الدولي في محاربة الإرهاب والتصدي لخطر التنظيمات الإرهابية، وأن التغلب على هذا الخطر سيساعد الشعوب العربية والإسلامية للإلتفات إلى التحديات الأخرى التي تواجهها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. كما تناول اللقاء الأزمة السورية، والشأن العراقي.

وفي إطار مختلف هنأ جلالة الملك أبناء وبنات الطوائف المسيحية في المملكة بمناسبة أعيادهم المجيدة، وذلك خلال رعاية جلالته، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الاحتفال الذي أقامته الطوائف المسيحية في المملكة، اليوم الأربعاء في محافظة الكرك، بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

والتقى جلالة الملك، مع وزيري خارجية جمهورية كوريا الجنوبية يون بيونغ سي، وهولندا بيرت كويندرس في لقاءين منفصلين تم خلالهما بحث آخر التطورات في الشرق الأوسط والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما جهود تحقيق السلام في المنطقة استنادا إلى حل الدولتين، والجهود المبذولة دولياً وإقليمياً للتصدي لخطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، التي تستهدف الأمن والسلم العالميين، وتطورات الأزمة السورية والوضع في العراق.

واستقبل جلالة الملك وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، وجرى خلال اللقاء بحث قضايا التعاون بين البلدين الشقيقين، خصوصاً في المجالات العسكرية.

وزار جلالة الملك القائد الاعلى، القيادة العامة للقوات المسلحة – الجيش العربي. وبحث جلالته مع رئيس هيئة الاركان المشتركة الامور التي تهم القوات المسلحة.

كما تابع جلالة القائد الأعلى في احد ميادين التدريب، مجريات التمرين التعبوي الذي نفذه اللواء المدرع / 91 الملكي ، احد تشكيلات فرقة الملك عبدالله الثاني المدرعة / 3.