مميش: القوات المسلحة تضاعف من قوة التأمين بقناة السويس

2013 09 01
2013 09 01

1220132419612قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن إدارة القناة صورت المركب COSCO ASIA) ) التى تعرضت لعمل إرهابى أمس السبت، ومكان سقوط المقذوف بها، وأرسلت ملف كامل بالمعلومات إلى إدارة المخابرات الحربية لتولى التحقق من الواقعة والكشف عن مرتكبيها.

وأضاف مميش فى تصريح له أن القوات المسلحة تحركت سريعا فور وقوع العمل الإرهابى، وتولت تمشيط الممر الملاحى لقناة السويس كاملا والمناطق المحيطة وضاعفت من قوة التأمين بامتداد القناة.

وأشار إلى أن العملية الإرهابية استهدفت إطلاق مقذوف على السفينة ولم يخلف ورائه أى ضحايا، أو أى تلفيات فى البضائع المحملة، إنما بعض تلفيات بسيطة تولت هيئة قناة السويس إصلاحها على الفور، واستمرت السفينة فى خط سيرها وعبور قناة السويس.

وأوضح أنه تأكيدا على حرص هيئة قناة السويس على توجيه رسالة طمأنة للسفن العابرة للقناة، فقد وجهت هيئة قناة السويس رسالة إلى السفينة COSCO ASIA، تتضمن التأكيد على أن الحادث عارض والقناة أمنة، مؤكدا أن حركة سير السفن تتم بشكل جيد فقد عبر اليوم الأحد 51 سفينة بزيادة 6 سفن عن أمس السبت، التى وصل فيها عدد السفن إلى 45 سفينة.

وأشار إلى أنه خرج بنفسه مساء أمس السبت، على متن قافلة الشمال وتحديدا فى العاشرة والنصف مساء وتحركت بطول المجرى الملاحى وحتى الثانية والنصف صباحا للاطمئنان على حركة السير، فضلا عن التوجه صباح اليوم الأحد فى قافلة الجنوب لمزيد من الطمأنة.