مناشدة وتوضيح من ‘قطاع الإسكان ‘

2015 12 14
2015 12 14
download

صراحة نيوز – بيان صادر عن الجمعية الاردنية للمستثمرين في قطاع الاسكان تاليا نصه

قال تعالى ‘ فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ‘

منذ سنين وأمانة عمان الكبرى تمارس إجراءات تعسفية ضد قطاع الإسكان أدت إلى هجرة قسرية للعديد من الشركات إلى خارج حدود الوطن بعد أن ضاق بها الحال وأصبحت عملية انجاز مشاريعها من المحال … وبعد أن أقفلت الأذان وأغمضت العيون عما يعانيه العاملون بهذا القطاع والذين يرفدون خزينة الدولة بمئات الملايين من الدنانير سنويا مع العلم أن هذا القطاع يعمل برأسمال يتجاوز أل 10 مليار دينار ويشغل أكثر من 50 قطاعاً اقتصادياً بشكل مباشر أو غير مباشر .

ورغم أن هذا القطاع يتميز عن اقرانة بالدول المجاورة بأنة لا يعاني من أزمة سكن ويوفر أكثر من 45 ألف شقة سنويا متجاوزا أزمة اللجوء التي تتعرض لها المملكة ، ألا أن إجراءات أمانة عمان ورفضها تطبيق نظام الأبنية ووقف الإجراءات التعسفية وتعطيل رخص البناء وأذونات الأشغال. وعدم إيجاد مناطق تنظيمية جديدة تكون جاهزة من ناحية خدمات البنية التحتية والفَوقية أدت إلى عزوف الشركات عن العمل في مشاريع جديدة واتخذت شركات أخرى قرارها بالهجرة إلى الخارج مما سيتسبب في ظهور بطالة جديدة تضاف إلى أزمة البطالة التي يعاني منها المواطنون. بالإضافة الى تهديد الأمن السكاني والذي هو جزء رئيسي من الأمن الوطني وسيسبب كذلك حدوث أزمة سكنية خانقة في الأعوام القادمة نتيجة توقف الشركات عن بناء مشاريع جديدة ، أضف إلى ذلك خسارة الخزينة لمئات الملايين من الدنانير.

أن جهل بعض المسئولين وتعنتهم وقدرتهم على صناعة الأزمات بدلا من حلها أدت إلى تفاقم ألازمة ورغم أن جلالة الملك وبحنكته والتفاف الشعب الأردني حول قيادته الرشيدة والتعامل مع جميع المعيقات التي تواجه الاقتصاد ووصله الليل بالنهار لجذب الاستثمار هي الملاذ الوحيد بعد الله جلَت قدرته ولإنقاذ القطاع قبل أن تتفاقم ألازمة ويصبح من المستحيل حلها . اللهم احم هذا البلد وقيادته الهاشمية المبجلة … بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم.

رئيس مجلس ادارة جمعية المستثمرين فــــي قطــــاع الاسكــــان الاردنــــي