مناظرة ( أرجيلية ) بمشاركة بلتاجي والفايز والمسلماني وحمزة

2014 01 31
2014 01 31

123عمان – صراحة نيوز ثار جدل واسع بشان حول الأرجيلة ما لها وما عليها في ضوء قرار أمين العاصمة عقل بلتاجي منع تقديم الأرجيلة في الاماكن العامة في مناظرة ببرنامج ديوانية رأس العين والتي شارك فيها أمين عمان بلتاجي ووزير الصحة الاسبق الدكتور زيد حمزة والنائبان هند الفايز وامجد مسلماني .

ففيما اعترضت النائب هند الفايز من على الآلية والاسلوب والطريقة التي قررتها وزارة الصحة وتنفذها امانة عمان لمنع الارجيلة في المطاعم والكوفي شوبات معتبرة اياها مستفزة فقد استغرب وزير الصحة الاسبق الدكتور زيد حمزة وجود معارضين لمنع الاضرار التي تسببها الارجيلة والتدخين على الصحة العامة .

وأما أمين العاصمة بلتاجي فقد اكد ان قرار المنع الذي اتخذ بوقت سابق سيتم تنفيذه اعتبارا من بداية نيسان المقبل موضحا بانه ليس مع قطع الارزاق وبانه سيمنح المحال التي سيتم اغلاقها رخص اخرى في مجال المطاعم السياحية او تعليم القرآن او الموسيقى وغيرها بما ينعكس ايجابا على الوطن والمواطن .

وأما النائب امجد مسلماني فقد قال بانه لا يدافع عن الارجيلة بل عن الاستثمار في بعض المواقع داعيا الى تشكيل لجنة خاصة لتطبيق القانون ليتوافق مع السلامة العامة وتنظيم تطبيق القانون تدريجيا.