مناظرة في وادي موسى حول معوقات السياحة والتنمية في البتراء

2014 03 28
2014 03 28
731

عمان – صراحة نيوز  تنظم مبادرة ” ديوانية ” في جمعية قادة الغد في وادي موسى يوم غدا السبت مناظرة بعنوان “سلطة إقليم البتراء تؤثر إيجاباً على اللواء” لتوضيح أبعاد ووجهات نظر المؤيدين والمعارضين .

ويشارك في المناظرة كل من رئيس سلطة اقليم البتراء التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة و مفوض محمية البتراء ونائب رئيس السلطة الدكتور عماد حجازين وعلي رجا النصرات وخضر النوافلة، ويديرها الدكتور سامي حوراني.

وتأتي هذه المناظرة لعرض ومناقشة أبرز التحديات التي يواجهها اللواء بمناطقه الستة وسكانه البالغ تعدادهم 27,944، وأثر سلطة إقليم البتراء ومنجزاتها والتي انشأت عام 2009 بهدف تنمية وتطوير الإقليم سياحياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً .

وتتميز المناظرات التي تعقدها المبادرة بأنها المناظرات العلنية الأولى من نوعها في المملكة والتي تعقد في الشوارع والأماكن العامة بهدف كسر الحواجز بين المواطن والمسؤول وتعزيز مبدأ المحاسبة والمسؤولية، إذ تسعى إلى خلق مجتمع قادر على الحوار واحترام الآخر، وذلك من خلال تأسيس فضاءات حرة للمناظرة يشترك فيها المجتمع بكافة شرائحه وخلفياته، بحيث تنتقل الحوارات والنقاشات السياسية والإقتصادية والإجتماعية من الصالونات السياسية النخبوية والفنادق إلى الشوارع والأماكن العامة ليشارك بها جميع المواطنين.

ويشار إلى أن مبادرة ” ديوانية ” بدعم من مشروع صوت الشباب العربي والمجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة آناليند وجمعية قادة الغد وبالشراكة مع سلطة اقليم البتراء و تلفزيون رؤيا .