منافسات”ريد بُل كينغ أوف ذا روك” .. الجمعة

2014 07 14
2014 07 14
115صراحة نيوز – تعود المواجهات الثنائية لبطولة كرة السلة “وجها لوجه”  ريد بل كينغ اوف ذا روك لتشتعل منافساتها في عمان مجددًا.

وتُقام البطولة عند العاشرة مساء يوم الجمعة حيث ستكون الساحة الهاشمية وسط المدينة مسرحًا للمنافسة الأقوى ضمن مسابقة “ريد بُل كينغ أوف ذا روك”، وتشكّل إحدى الجولات الاقليمية للبطولة المؤهلة إلى النهائيات التي تستضيفها تايوان للمرّة الأولى.

وتشهد المسابقة مشاركة من الجنسين حيث ينافس 32 لاعبًا و16 لاعبة على اللقب المؤهل للنهائيات العالمية. وستتيح هذه المسابقة للشباب الأردني والعربي فرصة التنافس الرياضي المميز والتأهل لمقارعة أقوى مهارات كرة السلة في العالم. وتقوم منافسات “ريد بُل كينغ أوف ذا روك” على مواجهات ثنائية في كرة السلة، وترتكز قوانين المسابقة على المنافسة وجهاً لوجه أو ما يعرف بـ”رأس برأس”، في مباريات مدتها خمس دقائق يتأهل الفائز منها إلى الدور التالي، أما الخاسر فيخرج مباشرة من المنافسة. وبينما تلعب الموهبة دوراً كبيراً في التحدي، ستكون للاستراتيجية والقدرة على التحمل والذكاء دوراً رئيسياً أيضاً في تحديد هوية الفائز، خصوصاً أن ارتكاب خمسة أخطاء يقصي اللاعب اوتوماتيكياً.

ويشارك في البطولة المحلية 32 لاعباً و16 لاعبة من الهواة كما المحترفين، تتراوح أعمارهم بين أربعة عشر عاماً وخمسة وثلاثين. وتتولى لجنة تحكيمية تضم بين أعضائها رواداً للعبة كرة السلة الفصل في النتائج والتأكد من حسن تطبيق قوانين المسابقة وقواعدها. وسينتقل الفائز ليمثل الأردن في نهائيات “ريد بُل كينغ أوف ذا روك” في جزيرة سماسانا في تايوان.

وقد دخل هذا الحدث التاريخ عام 2010 عندما أصبح أول حدث رياضي رسمي يقام في ألكاتراز (الولايات المتحدة الأميركية) التي اشتهرت بكونها سجناً حصيناً يستحيل الهروب منه. وفي العام 2012 استضافت الجزيرة النسخة الثالثة من هذا الحدث الذي ضم ولأول مرة مشاركين من 49 دولة حول العالم، بينها الأردن. king of the rock 1_n-1 king og the rock_n