منافسة موسيقية بدعم ريد ُبل

2014 08 23
2014 08 23
_SP_7214b_1عمان – صراحة نيوز – “صدام” الألحان ومعركة الأساليب المختلفة؛ هذا ما جرى في عمان التي كانت على موعد مساء الجمعة مع مواجهة موسيقية شبابية فريدة لم يشهد لها الاردن مثيلاً من قبل. الحدث الذي حمل عنوان “ريد بُل ساوند كلاش”، اجتذب 2300 من عشاق فرقتي “اوتستراد” و” المربع ” الذين تابعوا عروضاً استثنائية ، لم تخلُ من المفاجآت الفنية التي توَّجها حضور المايسترو اللبناني هاروت فازليان والنجمة الفرنسية المغربية هندي زهرة.

موقع المواجهة الموسيقية الفريدة غصَّ بهواة الموسيقى الشبابية الذين علت هتافاتهم لتشجيع إحدى الفرقتَين، فيما كانت حناجرهم تتوحَّد مرددة مقاطع من الأغنيات الفريدة. غير أنَّ الطاقة والحماسة والتشويق التي عكستها مواجهات “ريد بُل ساوند كلاش”، اتخذت طابعاً تصاعدياً وصل الى ذروته مع الكشف عن المفاجآت التي تضمنتها المرحلة الختامية.

ومع مرحلة إحماء موسيقي عادي، إنطلق العرض الذي تعود جذوره إلى جامايكا حيث كانت أنغام التحدي ترتفع.

بدأت الجولة الأولى مع الحانا مميزة على مسامع الحضور والفرقتَين، اللتين عمدتا بعد ذلك إلى عزف نسخة خاصة بهما من اللحن الشهير، فكان الجمهور الفيصل في هذه الجولة من خلال وتيرة الحماسة التي عكستها هتافات الحضور.

ومع مرور الوقت، إستمر منسوب الإثارة في الارتفاع، خصوصاً في الجولة الثانية، حين أوكلت إلى كل فرقة مهمة تأدية أحد أعمالها الناجحة، لتستلم الفرقة المنافسة اللحن في منتصف الطريق وتنهي الأغنية!

ولم تنتهِ الليلة الشبابية عند هذا الحد، بل انتقل التحدي إلى بُعدٍ جديد تطلّب إبداعاً موسيقياً تقنياً في الجولة الثالثة، إذ كان على كل من الفرقتين المتنافستين تأدية ثلاث أغنيات خاصة بأسلوب مختلف تماماً. فكانت أساليب الموسيقى تتزاوج بشكل استثنائي رائع، بين الكلاسيكي والمعاصر.

أما مفاجأة “ريد بُل ساوند كلاش” فكانت الجولة الرابعة، وفيها قامت فرقة “اوتستراد” بدعوة النجمة الشهيرة امينة عنابي لمشاركتها الغناء، فيما دعت فرقة المربع المغني الشهير رشيد طه إلى خشبة المسرح في المقابل، ما ألهب الحماسة في صفوف الجمهور. فكان العرض الأخير مسك ختام أمسية شبابية شكَّلت أول تحد موسيقي من نوعه أقيم وسط أجواء رائعة في عمان، والفائز الوحيد فيه كان الجمهور الاردني .

_SP_3637a_1 _SP_3802a_1 _SP_7392a_1 _SP_7650a_1 _SP_7776a_1 _SP_8037a_1 _SP_8440a_1 _SP_8791a_1