منتحلوا صفة رجال الأمن العام في قبضة الأمن الوقائي

2013 02 20
2013 02 20

ألقت الشرطة مساء أمس القبض على خمسة أشخاص متخصصين في سلب العمالة الوافدة والرعايا العرب والاجانب في العاصمة عمان وفقاً لبيان صادر عن المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام  .

وذكر البيان أن شكاوى عديدة سجلت لدى المراكز الامنية في العاصمة عمان حول قيام اشخاص ينتحلون صفة رجال الامن العام ويقومون بالتفتيش على منازل هؤلاء الرعايا والعمال الوافدين بحجة التأكد من وثائقهم وقانونية اقامتهم في المملكة ليتفاجأ بعد ذلك الوافد او المقيم بقيام هؤلاء الاشخاص بسلبهم مبالغ مالية ومقتنياتهم الشخصية من اجهزة خلوية وحواسيب وغيرة ويلوذوا بالفرار.

وعلى اثر ذلك تم تشكيل فريق متابعة وتحقيق من مرتبات الامن الوقائي في شرطة وسط عمان من اجل جمع المعلومات والبحث والتحري عن هؤلاء الاشخاص للقبض عليهم,وبالفعل جرى تحديد هويتهم ومتابعة تحركاتهم الا ان تم رصدهم في منطقة الاشرفية مساء امس حيث قام الفريق التحقيقي وبدعم من مرتبات مركز امن الاشرفية بمداهمة الاشخاص والقبض عليهم بعد مقاومة شديدة.

وأشار البيان إلى أن المذكورين اعترفوا بعشرات قضايا السلب وعدد من السرقات لمنازل وقضية سلب مندوب مبيعات لاحدى الشركات المتخصصة ببيع وتسويق السجائر حيث قاموا بسلبة مركبتة المحملة بصناديق الدخان   ومبلغ (13000 دينار قبل أسبوع والتحقيقات جارية معهم تمهيدا لتحويلهم للقضاء .