منتخبنا الوطني يستعد لمواجهة الاستوني

2014 11 01
2014 11 01

24صراحة نيوز – يواصل اتحاد كرة القدم مساعيه لإقامة مجموعة من المباريات الاحتكاكية للمنتخب الوطني قبيل خوضه معمعة النهائيات الآسيوية التي تقام في أستراليا، حيث اجرى مؤخرا اتصالاته مع الاتحاد الاستوني لملاقاة منتخبها في مباراة ودية حدد موعدها يوم الثامن عشر من شهر تشرين الثاني( نوفمبر) المقبل على أن تقام المباراة  في العاصمة تالين وتتضح الصورة رسميا في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وقال الأمين العام للاتحاد فادي زريقات بانه سيتم  تأكيد اقامة المباراة بعد الاطلاع على كافة الترتيبات الإدارية والفنية بين المسؤولين في الاتحادين الأردني لكرة القدم والاستوني وخاصة القائمين على المنتخب الوطني بقيادة الانجليزي راي ويلكينز والذي عاد برفقة مساعده فرانك ستابلتن إلى عمان يوم أمس الجمعة، حيث يتابع مباريات الدوري.

واضاف زريقات أن الاتحاد وبتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين يسعى جاهدا لتوفير اجواء مثالية لبرنامج اعداد المنتخب تأهبا لظهوره الثالث بنهائيات كأس آسيا والتي ستقام في أستراليا كانون الثاني (ديسمبر) 2015 وذلك من خلال اتصالات مباشرة مع اتحادات من مختلف القارات تتناسب مع تطلعات الجهاز الفني.

ويشارك منتخب استونيا بتصفيات بطولة أوروبا حيث يلعب بالمجموعة الخامسة وخاض ثلاث مباريات وحقق الفوز في مباراة وخسر مباراتين اخرها أمام منتخب انجلترا بهدف وحيد وهو سيقابل المنتخب القطري وديا يوم 27 كانون الأول (ديسمبر) المقبل في الدوحة.

وتندرج هذه المباراة في اطار المرحلة  الثالثة من برنامج الاعداد والتي سيدخلها المنتخب اعتبارا من الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر) وفي حال تم اقرارها ستكون الثانية من اصل مباراتين يخوضهما المنتخب خلال المرحلة القادمة حيث الأولى أمام المنتخب الكوري الجنوبي في عمان يوم 14 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.

وكان المنتخب خاض قبل نحو أسبوعين مرحلة اعدادية تخللها مباراتان وديتان أمام نظيره الكويتي انتهت الأولى بخسارته 0-1 والثانية بالتعادل 1-1، وذلك ضمن مساعي الجهاز الفني للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية قبل الاستحقاق القاري الذي يدخله النشامى لحساب المجموعة الرابعة برفقة منتخبات اليابان والعراق وفلسطين.