منتخب استراليا بطلا لكأس آسيا 2015

2015 01 31
2015 01 31

صراحة نيوز – فاز المنتخب الاسترالي بلقب كاس آسيا 2015 لكرة القدم، بعد فوزه على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي جرت اليوم السبت في استراليا.

فوز استراليا باللقب الاسيوي لاول مرة في تاريخها بعد مشاركتها للمرة الثالثة في البطولة، جاءت بعد اللجوء للوقت الاضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي من المباراة بالتعادل 1-1.

وتدين استراليا بتتويجها التاريخي لبطل آسيا الى اللاعب البديل جيمس ترويزي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 105 من الشوط الاضافي الاول.

وكانت استراليا في طريقها لحسم اللقاء في الوقت الاصلي بعدما تقدمت في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عبر ماسيمو لوونغو، لكن سون هيونغ مين خطف هدف التعادل لكوريا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع (1+90).

وتوج رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان آل خليفة فريق استراليا بطلا للبطولة، كما حصد المنتخب الاسترالي اغلب الجوائز، حيث حصل حارس مرماه ماراثيو راين على جائز افضل حارس، ولاعب استراليا ماسيمو لونغو على جائزة افضل لاعب، وحصل المنتخب ايضا على جائزة اللعب النظيف، وحصل لاعب المنتخب الاماراتي علي مبخوت على جائزة هداف البطولة برصيد 5 اهداف.

وكان المنتخب الاماراتي قد حل ثالثا في البطولة وحل العراق رابعا.

وكان منتخبنا قد شارك في البطولة وخرج من دورها الاول بعد ان حل ثالثا في مجموعته التي تأهل عنها منتخبا اليابان والعراق.