منحة أمريكية بقيمة ” 3ر21 ” مليون دولار للاردن لصالح اللاجئين السوريين

2015 07 30
2015 07 30

10-01-2013zaataricampصراحة نيوز – أعلنت الولايات المتحدة الاميركية عن تقديم منحة إضافية بمبلغ 65 مليون دولار كمساعدة إنسانية لبرنامج الغذاء العالمي الذي يقوم بتزويد الغذاء لحوالي 6 ملايين شخص من السوريين واللاجئين من سوريا كل شهر وتخصيص 3ر21 مليون دولار من هذا المبلغ للأردن بشكل فوري.

وقالت السفارة الاميركية بعمان في بيان صحفي وزعته اليوم الخميس، إن التمويل المخصص للأردن هو الأعلى من أي بلد آخر مدرج في هذا الإعلان.

واضافت انه بالمجموع فإن الولايات المتحدة ومن خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) ومكتب الغذاء من أجل السلام، ساهمت بأكثر من 2ر1 مليار دولار لعمليات برنامج الغذاء العالمي في سوريا.

ويقدم برنامج الغذاء العالمي منذ عام 2013 والذي تمول الولايات المتحدة جزءا كبيرا منه المساعدة الغذائية للاجئين بينما يساهم أيضا بحوالي 1 مليار دولار في اقتصاد كل من الأردن ولبنان وتركيا ومصر والعراق.

وقام البرنامج أيضا بتعزيز الاقتصاد المحلي وتخفيض الضغط على كاهل المجتمعات المضيفة التي قامت وبسخاء بفتح أبوابها أمام اللاجئين من سوريا.

واشار البيان الى إن الولايات المتحدة هي أكبر دولة مانحة للمساعدات الإنسانية للأزمة السورية، وتقدم أكثر من 3 مليارات دولار منذ بدء النزاع، بما في ذلك ما يزيد على مبلغ 4ر1 مليار دولار من المساعدات الغذائية، لمساعدة ملايين من الناس داخل سوريا وخارج حدودها للحصول على الغذاء والرعاية الطبية العاجلة والإمدادات والإغاثة التي هم بأمس الحاجة إليها.