منح رخصة بث لقناة المعالي الفضائية

2013 10 31
2013 10 31

8عمان – صراحة نيوز – وقعت هيئة الإعلام المرئي والمسموع وشركة قناة المعالي للبث الفضائي اليوم الخميس في مقر الهيئة اتفاقية منح رخصة بث برامج تلفزيونية بمختلف أنواعها بواسطة الأقمار الاصطناعية (السواتل) لمدة خمس سنوات.

ووقع الاتفاقية عن الهيئة مديرها العام الدكتور أمجد القاضي وعن الشركة مديرها العام بلال محمود أبو قدوم.

وأكد الدكتور القاضي خلال التوقيع ضرورة مخاطبة الجمهور بمصداقية ومهنية عالية باعتبار ان الالتزام بأخلاقيات العمل الإعلامي هي اساس استمرارية الوسيلة الاعلامية ومتابعة الجمهور لها.

ودعا الى تشغيل الاردنيين في هذه المحطة حيث تعمل الهيئة من خلال اعطاء الرخص لمثل هذه المحطات للمساهمة في حل مشكلة البطالة وتوظيف الايدي العاملة الاردنية.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على دراسة طلبات ترخيص محطات البث وإعادة البث الإذاعي والتلفزيوني وإبرام العقود والاتفاقيات المتعلقة بإنشاء تلك المحطات وفقاً لأحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع الساري المفعول والأنظمة الصادرة بمقتضاه.

بدوره أشاد أبوقدوم بجهود الهيئة والتسهيلات التي تمنحها لتنمية قطاع الإعلام المرئي والمسموع في الأردن وتنظيمه وخلق بيئة استثمارية فيه.

وأكد أن قناة المعالي ستلتزم بأخلاقيات العمل الاعلامي القائم على احترام الملكية الفكرية والشخصية الإنسانية وحرية الغير وحقوقهم والطابع التعددي للتعبير عـن الأفكار والآراء والمحافظة على النظام العـام واحترام القيم والمعتقدات الدينية.

وبموجب الاتفاقية تلتزم الشركة بتوفير مستلزمات أعمال بث البرامج التلفزيونية عبر الأقمار الاصطناعية من القوى البشرية وبرامج، وأمكنة وتجهيزات ومعدات واستوديوهات ومحطات والكادر الفني المؤهل وأية مستلزمات أخرى وتعطى الأولوية للموارد البشرية والمادية الأردنية.