رئيس الوزراء يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب

2014 09 03
2014 09 03
27صراحة نيوز – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، رعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مساء اليوم الاربعاء، حفل افتتاح معرض عمان الدولي في دورته الخامسة عشرة في كلية التربية الرياضية/الجامعة الاردنية بمدينة الحسين للشباب.

وحضر حفل الافتتاح وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ والعديد من الناشرين والكتاب والمثقفين الاردنيين والعرب.

وجال رئيس الوزراء وضيوف المعرض في اجنحة المعرض الذي بات ينظم سنويا من قبل اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والعديد من المؤسسات الاعلامية والثقافية، مشيدا بأهمية دور الناشر في تعزيز قيمة الكتاب ليكون في متناول جميع فئات المجتمع وترسيخ مكانته في الثقافة المحلية والعربية والانسانية.

وقال امين عام وزارة الثقافة مامون التلهوني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الوزارة داعم رئيسي لهذا المعرض الذي يعتبر حدثا ثقافيا ذا قيمة وشهرة عربية لافتا الى ان الوزارة ستعمل مع اتحاد الناشرين الاردنيين للوصول بالمعرض الى غاياته في تعزيز الابداع ونشر الكتاب في المجتمع، حيث استطاع المعرض الوصول الى مكانة ثقافية مرموقة بين مثيله من المعارض العربية والدولية.

واضاف انه تمشيا مع خطة الوزارة الجديدة في الاعتناء بالنشر والمبدع الاردني اتخذت مجموعة من القرارات التي ستعمل على اثراء المناخ الثقافي وقطاع النشر خاصة، وتفعيله بالمزيد من الانشطة والبرامج والفعاليات التي ستضاف الى المنجز الابداعي الاردني .

وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين حسن صالح، ان تنظيم المعرض سنويا في العاصمة عمان يشكل تحديا للجهة المنظمة، اتحاد الناشرين الاردنيين، معربا عن تفاؤله ان مثل هذه الخطوة رغم ما ينطوي عليها من تحديات، ستعزز من اهمية المعرض كحدث ثقافي مميز على الصعيد المحلي والاقليمي كما يفعل من تسويق الكتاب ويفتح آفاقا رحبة للمثقف والناشر والقارئ.

وقال المشرف على جناح المملكة العربية السعودية في المعرض خالد الحقباني، ان المشاركة السعودية ظلت على الدوام في معرض عمان ذات حضور لافت وفاعل، حيث تشارك في الجناح منشورات واصدارات العديد من المؤسسات الحكومية والعلمية والمعرفية والثقافية والاعلامية والاسلامية ومجمع الملك فهد بن عبدالعزيز والعديد من المكتبات العامة وهي دائما تلقى اقبالا من القراء الاردنيين والعرب طيلة ايام المعرض.

واضاف ان المشاركة تشتمل أيضا على كتب مترجمة من لغات عالمية تهتم بموضوعات وقضايا ودراسات وأبحاث رصينة محكمة تشكل مرجعا لذوي الاختصاص في سائر حقول الفكر والمعرفة فضلا عن استضافة حفلات تواقيع الكتب لنخبة من المبدعين الأردنيين والعرب في مجالات متنوعة.

ويضم معرض عمّان لهذه الدورة مشاركة واسعة لدور النشر العربية والاجنبية وهناك اجنحة خاصة لوسائل تعليمية وتكنولوجية بالإضافة الى مجموعة من البرامج والمسرحيات الترفيهية والتوعوية الموجهة للأطفال والفتيان.

29  26