مندوبا عن رئيس الوزراء ” العناني ” يفتتح معرض المنتوجات الصينية الـ13

2016 09 07
2016 09 07

173689_26_1473085454صراحة نيوز – افتتح نائب نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الاقتصادية وزير الصناعة والتجارة الدكتور جواد العناني مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، اليوم الاثنين معرض المنتجات الصينية الثالث عشر في عمان.

وحضر افتتاح المعرض – الذي نظمته شركة ‬البتراء ‬لتنظيم ‬المؤتمرات ‬والمعارض ‬أحد ‬أقسام ‬شركة ‬البتراء ‬للسياحة ‬و ‬السفر بالتعاون مع مجموعة ‘‬ام ‬اي ‬اورينت’ ‬الصينية – العديد من الفعاليات الدبلوماسية والاقتصادية والصناعية والتجارية.

ويشارك في المعرض الذي يقام خلال الفترة 5-7 ايلول في معرض عمان الدولي اكثر من 700 شركة تعرض اكثر من 10 الاف منتج مختلف يستهدف المنتجات المستخدمة في منزل المستهلك.

وتجول الدكتور العناني، في المعرض معربا عن سعادته بتعزيز العلاقات الاردنية-الصينية الاقتصادية، حيث تعتبر الصين من اهم الشركاء التجاريين للمملكة من جهة، وبإعتبار الاردن نقطة انطلاق هامة لجميع رجال الاعمال لما تتمتع به من علاقات قوية مع معظم الاسواق الدولية ناهيك عن اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط السوق الاردنية بالاسواق الدولية المختلفة من جهة اخرى.

ويشارك في المعرض اكثر من 12 الف رجل اعمال واقتصادي وصناعي وتاجر من 7 دول: الأردن، الصين، فلسطين، العراق، السعودية، لبنان ومصر ، حيث تشارك العديد من الفعاليات الاقتصادية والتي تضم: غرفة صناعة عمان، غرفة تجارة عمان، مجلس الاعمال العراقي، مجلس الاعمال اللبناني الصيني، اضافة الى وفد من السفارة الصينية.

وقال ‬الشريك ‬التنفيذي ‬في ‬شركة ‬البتراء ‬وائل ‬قعوار يشارك في هـذا المعرض مئات الشركات الصينية وبعض من الشركات الأردنية، حيث سيكون ‬ ‬زوار المعرضعلى موعد مع ‬الإطلاع ‬على ‬باقة ‬واسعة ‬من ‬الخدمات ‬والمنتجات ‬الصينية ‬كالمفروشات ‬، ‬النسيج ‬والملابس ‬الجاهزة ‬، ‬الأجهزة ‬المنزلية ‬، ‬إضاءة ‬وإنارة ‬، ‬أدوات ‬منزلية ‬وهدايا ‬و ‬مواد ‬بناء ‬في ‬المرحلة ‬الأولى ‬بالإضافة ‬إلى ‬ماكينات ‬تصنيع ‬البلاستيك ‬، ‬ماكينات ‬تصنيع ‬الطعام ‬، ‬ماكينات ‬التعبئة ‬و ‬التغليف ‬، ‬معدات ‬و ‬ماكينات ‬الكترونيـة ‬و ‬كهربائيـة ‬، ‬أجهـزة ‬و ‬أدوات ‬صناعية ‬، ‬قـطع ‬غيـار ‬سـيارات ‬و ‬دراجات ‬نارية ‬اضافة ‬الى ‬منتجات ‬خاصة ‬بقطاع ‬الطاقة ‬المتجددة ‬في ‬المرحلة ‬الثانية ‬من ‬المعرض.

ويعتبر معرض المنتجات الصينية (HomeLife Jordan) حدث سنوي دولي، يجمع الشركات الصينية بالشركات العربية، ومقصدا لرجال الاعمال لعقد لقاءات ثنائية بهدف البحث عن فرص استثمارية واقتصادية لكلا الطرفين. ودعا قعوار رجال الاعمال الصينيين والعرب المشاركين في المعرض للاستثمار في الاردن، وذلك لما توفره المملكة من مزايا وفرص اقتصادية، وبيئة آمنة ومستقرة جاذبة، وموقع جغرافي متميز، جعل منها بوابة تجارية لدول المنطقة من جهة والعالم من جهة اخرى.