منذر الرياحنة يُجسد “أسد الصحراء” مع شركة ليبية مصرية

2016 11 05
2016 11 05

img-20161105-wa0080صراحة نيوز – أمام ملامحه التي عنوانها ، شموخ وقوة ، وأمام تضاريس صوته التي تصنع من ذاته شخصية يتقمصّها بإتقان ، ليكون ذلك الفنان الأردني ، الذي زرع النجاح فحصد التميّز، وقطف من أعماله منجزات تصافح السماء ، له مساحة واسعة من الفن الأردني يصعب حصرها على مداد الإبداع .

ولأنه صنع من ذاته “أيقونة” الفن الأصيل ، والملتزم، بقوة شخصه ، يظهر الفنان الأردني منذر الرياحنة ، نسرا ،يحلق في رحب الفضاء اللامحدود ، ليثبت بأنه الشخص الذي يستحق المدح والثناء ، أمام باقة اعماله الزاخرة بفنه الأردني .

ملامحه القاسية ، لها من إبداعه نصيب ، فتجده مستبسلا في أعمال تاريخية ، وعاطفيا في أعمال الحب والهيام ، وتراه وطنيا يعشق وطنه ليكون هوية انتماء يعشق بلاده ..

“عمر المختار” للصعود إلى القمة الرياحنة ، شخصية فذّة ، أصيلة، اعتاد على صعود الجبال ، بمهارة ، ومن هذا المنطلق ، فقد وقع الرياحنة ، عقدا ، مع شركة ليبية مصرية ، للقيام ببطولة عمل ضخم في شخصية “عمر المختار”، وذلك في بداية يوليو للعام القادم (2017).

حيث وقع الفنان الأردني عقدا مع عصمت يحيي رئيس مجلس أمناء مؤسسة عصمت يحيي ، لإيمانهم المطلق ، بأن الرياحنة ، شخص مبدع ، وقيادي ، وقادر على تحمل المسؤولية الملقاة عليه ، حيث أن الشخصية التاريخية ، عمر المختار تحتاج إلى شخصية فنية قادرة على الإقناع ، دون تكلف، الأمر الذي اتجهت الأصابع إليه، لكونه يتصف بـ”كريزما” شأنها جذب المشاهد لآدائه.

وتعنى مؤسسة عصمت يحيي بقضايا المجتمع العربي ، من خلال وضع الخبرات المتنوعة وإمكانياته الثقافية والأدبية والفنية والتنموية ، منهجا للوصول إلى مجتمع ناهض ومتحفزمن خلال رعاية المبدعين علميا وأدبيا وثقافيا وفنيا ..

كما أن لها دور بارز في مجالات البحث العلمي ،وإجراء الدراسات الميدانية وتطوير وتفعيل البرامج فيما يعنى بالأطفال والشباب كذلك تقديم الدعم الفني في مجال الإدارة العلمية والأدبية والثقافية والإعلامية.

الرياحنة في سطور

بدأ منذر الرياحنة حياته الفنية أثناء الدراسة، بتمثيل مسرحية “الفالنتاين” على مسرح جامعة اليرموك الأردنية، حيث كان يدرس الإخراج التلفزيوني والمسرحي، وما أن أنهى دراسته في العام 2004م، حتى بدأ مسيرته الدرامية مع التلفزيون الأردني بأداء بعض الأدوار في المسلسلات البدوية.

أول تجربة إخراج للفنان منذر الرياحنة كان الفيلم الدرامي القصير “لا شيء مهم”، والذي كان مشروع تخرجه من جامعة اليرموك بنجاح وتألق.

برز منذر الرياحنة على الساحة الدرامية بعد أدائه دور أبو مسلم الخراساني في المسلسل التاريخي أبو جعفر المنصور وتــألق بدور مصطفى في مسلسل “االاجتياح”، الذي نال جائـزة “إيــمي أووردز” العالمية.