منصب أممي لـ النسور

2016 04 22
2016 04 22

صراحة نيوز – أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم، عن تعيين عشرة من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات، من بينهم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بالتحالف الدولي – الفريق الرفيع المستوى المعني بالمياه.

ويهدف الفريق، الذي أطلق في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في كانون الثاني الماضي، لتعبئة إجراءات فعالة لتسريع تنفيذ هدف التنمية المستدامة السادس، الذي يركز على ضمان توافر والإدارة المستدامة للمياه والصرف الصحي للجميع، في وقت من التحديات غير المسبوقة.

وقال كي مون حسب بيان صدر عن الادارة الاعلامية بالامم المتحدة أن “ضمان المياه والمرافق الصحية للجميع أمر بالغ الأهمية للحد من الفقر وتحقيق الأهداف الإنمائية الأخرى المستدامة” وحث جميع الشركاء لتعبئة وتقديم الدعم السياسي والمالي والتكنولوجي للهدف السادس”.

ويضم الفريق بالإضافة الى رئيس الوزراء ، والذين سيعملون لمدة عامين: مالكولم تيرنبول، رئيس وزراء أستراليا والشيخة حسينة، رئيسة وزراء بنغلاديش و يانوش أدير، الرئيس الهنغاري، و مارك روتا، رئيس وزراء هولندا و جاكوب زوما، رئيس جنوب أفريقيا و ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال و إمام علي رحمن، رئيس جمهورية طاجيكستان. ويرأس الفريق أمينة قوريب، رئيسة دولة موريشيوس و انريكي بينيا نييتو، رئيس المكسيك. كما سيعمل الدكتور هان سيونج سو، رئيس الوزراء السابق لجمهورية كوريا ومانويل بولجار- فيدال، وزير الدولة لشؤون البيئة في دولة البيرو كمستشارين للفريق.

وحسب الامم المتحدة، يفتقر اليوم، أكثر من 4ر2مليار شخص إلى خدمات الصرف الصحي المحسنة ولا يحصل 663 مليون شخص على الأقل على المياه الصالحة للشرب