منصة زين للإبداع (ZINC) وجبل عمان ناشرون تعقدان ورشة عمل وحفل إطلاق كتاب ’’تصميم القيمة المقدمة‘‘

2015 12 15
2015 12 15

Zain (1)صراحة نيوز – وسط حضور لافت من الرياديين الشباب الأردنيين والمهتمين في مجال ريادة الأعمال، تم إطلاق كتاب “تصميم القيمة المقدَّمة” باللغة العربية لمؤلفه أليكس أوسترفالدر، يوم الأربعاء الماضي في منصة زين للإبداع (ZINC).

  وافتُتح الحفل بكلمة للرئيس التنفيذي في شركة زين أحمد الهناندة، رحب من خلالها بالحضور ، وتناول الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في دعم الاقتصاد، كما استعرض الدور الذي تلعبه مفاهيم ريادة الأعمال في التخطيط الاستراتيجي لشركات الاتصال قائلاً: ’’كانت القيمة المقدمة في الماضي معتمدة على الاستثمار في شبكة الاتصالات بالمكالمات والرسائل، وتعتمد قيمة اليوم على حزم الإنترنت، أما قيمة المستقبل فهي في إدراج المشاريع الريادية في عملنا‘‘.

  كما أعرب الهناندة عن سعادته باستضافة هذه الفعالية، وإطلاق هذا الكتاب القيّم في مجال ريادة الأعمال، وتناوَل في حديثه استراتيجيات زين في هذا السياق قائلاً: ’’إن أكثر مصطلح يتكرر في الاجتماعات الاستراتيجية لشركة زين هو “Value Proposition” القيمة المقدمة‘‘. مؤكداً في ختام حديثه على دعم زين المستمر للرياديين والمشاريع الناشئة من خلال منصة زين للإبداع ZINC.

  كما اشتمل الحفل على كلمة للسيد سنان صويص مدير عام جبل عمان ناشرون، ناشر الكتاب بنسخته العربية، أعرب فيها عن سروره بالحضور، واستعرض باختصار دور العرب القدماء في الريادة والترجمة، حيث قال: ’’ليست ريادة الأعمال مقحمة علينا من الغرب؛ فالعرب تميزوا قديمًا بالتجارة، بل سيطروا على التجارة البحرية من الهند إلى شمال أفريقيا‘‘. كما شدد صويص على الدور الذي تحاول جبل عمان ناشرون أن تلعبه في إثراء المحتوى العربي بما ينفع القارئ العربي.

  وقام المهندس محمد الخواجا بإلقاء محاضرة مختصرة تناول فيه محتوى الكتاب عن القيمة المقدمة وعلاقتها بمخطط نموذج العمل التجاري، واستعرض مخطط القيمة الذي يربط شرائح العملاء بالقيمة التي يقدمها العمل التجاري، وضرب مثال عن القيمة المقدمة لشركة تسلا موتورز لصناعة السيارات الكهربائية. وفي السياق نفسه، أكد الخواجا ضرورة أن يبني الرياديون القيمة المقدمة لأعمالهم التجارية بناء على فهمهم لأعمال العملاء ومتاعبهم والمكاسب التي يرجونها.

  وفي نهاية الحفل، قدمت منصة زين للإبداع 50 نسخة مجانية لأول 50 مشتركًا سجلوا في هذه الفعالية عبر الموقع الإلكتروني لجبل عمَّان ناشرون www.japublishers.com/business، كما قدم الناشر بعض الهدايا الخاصة بالكتاب.

  يُذكَر أن هذا الإطلاق هو الثالث للكتاب بعد دبي وأبوظبي، وسيستمر في عدد من المدن العربية، مثل القاهرة ضمن فعاليات ’’Rise Up Summit‘‘، ثم في جدة والرياض ومسقط وبيروت.