منصة زين للابداع ( ZINC ) تحتضن فعاليتين لرواد الأعمال

2014 11 18
2014 11 18
جانب من فعالية ستارتب ويكند عمانعمان –  صراحة نيوز –  إحتضنت منصة زين للابداع (ZINC) الكائنة في مبنى “ريادي” في مجمع الملك حسين للأعمال ومنذ تدشين أعمالها يوم الأربعاء الماضي كل من فعالية “حلقات نقاش ومضة” التي أقيمت على هامش اليوم الثاني لمنتدى الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الاوسط وإفريقيا، وفعالية ” ستارتب ويكند عمان” “Global Battle  (المعركة العالمية) التي استمرت على مدار ثلاثة أيام، بدأت منذ يوم الخميس الموافق 13 تشرين الثاني واختتمت مساء يوم السبت.

وتم خلال فعالية “حلقات نقاش ومضة”عقد جلسات نقاشية شارك فيها رواد الأعمال والمستثمرون، وأصحاب الخبرة، وتم التطرق فيها الى منهجية توسيع الأعمال، و زيادة رأس المال، والوصول الى الأسواق الخليجية، ونماذج العمل والتعاون مع الشركات والمؤسسات القائمة، كما قام المشاركون في الفعالية بتفنيد العقبات التي يواجهها الرواد الأردنيون في مواضيع النقاش ومن ثم الخروج بحلول لتذليل هذه العقبات بما يخدم تطور مشاريعهم ونقلها الى المرحلة التالية.

وتميزًّت فعالية “ستارتب ويكند عمان” التي دعمتها شركة زين للمرة الرابعة ، بتزامن حدوثها في نهاية الأسبوع الذي يسبق اسبوع الريادة العالمي. لتنضم مدينة عمان بذلك الى المدن المشاركة في فعالية “المعركة العالمية”  للشركات الناشئة وهي مسابقة عالمية يشارك فيها هذا العام أكثر من 400 مدينة حول العالم.

وشارك في الفعالية 120 مشاركا ومشاركة مثلوا 23 فريقا تنافسوا على المراكز الثلاثة الأولى، وحصل على المركز الاول فريق  Eventalize  ، الذي تقدم بفكرة تطبيق يساعد المشاركين في الفعاليات على التعرف على باقي الحضور وتخزين معلوماتهم، ويساعد منظمي الحدث على المتابعة مع الحضور والضيوف , وحاز فريق The Good Kid  على المركز الثاني، عن تطبيق تتمحور فكرته حول مساعدة  الأباء والأبناء على التواصل فيما بينهم، فيما حاز فريق Indie Hub  على المركز الثالث عن مشروع  هو عبارة عن منصة تساعد اصحاب الأعمال الحرة واصحاب الشركات الصغيرة على الحصول على المعلومات التي تتعلق بالأمور المالية والتسويقية الخاصة بشركاتهم، بالاضافة الى معلومات تتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، بكل يسر وسهولة. وضّمت لجنة التحكيم كل من ديمة بيبي –الرئيس التنفيذي لمؤسّسة “إنجاز لتهيئة الفرص الإقتصادية للشباب الأردني، وجودت شماس -مدير تحسين محرك البحث في سوق . كوم ، وعمر طهبوب -رئيس قسم المنتجات في موقع بيت.كوم، وغدير البنّا -الرئيس التنفيذي لشركة ويكيكيويز ، و رشا بركات- المدير التنفيذي لدائرة الموارد البشرية والشؤون الادارية في شركة زين الاردن.

يذكر بأن الفرق الفائزة ستمثل الأردن في المرحلة القارية، وسيكون التحكيم في فعالية “المعركة العالمية”  على المستوى القاري بمرحلتين الأولى تتم عن طريق التصويت الالكتروني والثانية عن طريق الحكام القاريين لكل قارة لينتج عنها 12 فريقا مترشحا للقائمة الشبه نهائية ومن ثم وفي المرحلة الأخيرة يتم الإعلان عن الفائز في الـ 26 من كانون الأول القادم.

يذكر بان شركة زين ومن خلال منظومة الدعم الخاصة بمنصة زين للابداع ZINC، تقوم بتقديم مختلف أنواع الدعم للأعمال والمشاريع الناشئة التي تشارك في فعالية “ستارتب ويكند عمان” وذلك لنقل هذه المشاريع الى مشاريع مستدامة قابلة للتوسع.

جانب من فعالية حلقات نقاش ومضة