منصور يعرض أمام النسور اهداف مبادرة تأسيس هيئة تنموية حقوقية

2015 07 06
2015 07 06

nn-720x385صراحة نيوز – التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم الاثنين وبحضور عدد من الوزراء مجموعة من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني الذين يسعون ضمن مبادرة لتأسيس هيئة تنسيقية تضم ثلاث عشرة مؤسسة ذات طابع تنموي وحقوقي.

واستمع رئيس الوزراء الى شرح من الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور حول الفكرة من انشاء الهيئة والدور المأمول لها في توحيد الجهود وتعزيز التعاون والشراكة والثقة بين هذه المؤسسات والحكومة، مؤكدا ان الهيئة لن تكون بديلا لاحد ولا تمثل كامل مؤسسات المجتمع المدني.

وقدم ممثلو مؤسسات المجتمع المدني الذين شاركوا في اللقاء وجهات نظرهم بشان سبل تعظيم الاستفادة من مؤسسات المجتمع المدني في القضايا المتعلقة بالتشريعات ذات العلاقة وقضايا التنمية والتشغيل وحقوق الانسان وفي وضع الخطط الوطنية باعتبار مؤسسات المجتمع المدني بيوت خبرة وطنية.

واكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على ايمان الحكومة بأهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في العمل الاجتماعي والتطوعي مؤكدا ان هذا العمل هو حلقة اصيلة من دولة المستقبل.

ونبه رئيس الوزراء الى ان هناك طارئين على هذا العمل والذين يتسببون بضرر لسمعة هذا القطاع مؤكدا اهمية وجود حاكمية على العمل الذين يقومون به تجنبا لعدم اخراجه عن اهدافه النبيلة والصحيحة .

ولفت النسور خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء الى ضرورة ان يكون العمل لدى هذه المؤسسات، وهي شركات غير ربحية، مؤسسيا ووفق معايير العدالة والنزاهة والديمقراطية وعدم الخلط بين العمل الاجتماعي والسياسة.