منع الايواء المخالف في البترا

2014 11 30
2014 11 30

download (4)البترا – صراحة نيوز – قال رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة، إن السلطة بصدد اتخاذ اجراءات لتنظيم الحركة السياحية داخل الموقع الاثري.

واكد الدكتور النوافلة في تصريحات صحافية اليوم الاحد ان الاجراءات التي ستتخذها تتضمن حملات مكثفة للحد من المخالفات داخل الموقع الاثري والممارسات السلبية التي تشوه سمعة السياحة في المدينة وتلحق الضرر بالمرافق الاثرية في البترا.

وتشمل الاجراءات بحسب الدكتور النوافلة ضبط ومنع عمليات الايواء المخالفة من قبل البعض في المغر والبيوت والشقق السكنية وذلك بالتعاون مع الاجهزة المعنية، بالاضافة الى ضبط المخالفات التي يشهدها قطاع المهن السياحية وبخاصة غير المرخصة منها وتنعكس بشكل سلبي على القطاع السياحي في المنطقة والاستثمارات السياحية المرخصة فيها.

واكد حرص السلطة على تحقيق العدالة بين الجميع في المنطقة وتوزيع مكتسبات التنمية وبما يحقق التنمية الشاملة والمستدامة، داعيا الى اهمية تنويع المنتج السياحي في المنطقة والاستفادة من جميع مواقع الجذب السياحي فيها.

وأشار الى حرص السلطة على الترويج للبترا في اسواق السياحية العالمية واستهداف اسواق جديدة وكذلك تعزيز شراكتها مع الفعاليات السياحية في المملكة.