من تدخل فيما لا يعنيه وجد ما لا يرضيه وهو ما حصل مع النائب الشيخ

2015 04 10
2015 04 10

th_2uitjhgytjhfguytgfyughjtصراحة نيوز- انتقد اعضاء في مجلس نقابة الصحفيين النائب في البرلمان الاردني زكريا الشيخ لتدخله في موضوع الصحف دون تكليف من المتضررين ومن نقابة الصحفيين .

وقالوا ان الشيخ تقدم بمقترحات خدمت التوجهات الحكومية وخدمت خطوات الهيكلة التي تسعى اليها الصحف لقطع ارزاق الناس وابرزها صحيفة الدستور .

ويرى الزميل موفق كمال عضو مجلس النقابة ان الهيكلة تعني فصل المزيد من الزملاء ليزداد عدد المتعطلين في وقت يصر رئيس الوزارء على عدم تعين الصحفيين من خلال ديوان الخدمة المدنية .

وقال ان التقرير الذي اعده الشيخ خلا من أي دعم أو اسناد للصحفي عضو النقابة بل جاء ليخدم ادارات الصحف التي كانت سببا رئيسا بتأزم الوضاع والحاق الخسائر وهي المسؤولة عن احداث تشوهات داخلها .

كما انتقد الزميل كمال عدم توفير فرص عمل للمفصولين من صحيفة العرب اليوم وقال ان المفصولين من العرب اليوم ملاحقون من قبل التنفيذ القضائي وان المشكلة التي تواجه النقابة للتخفيف من حدة معاناة الزملاء تتمثل في عدم وجود مؤسسات اعلامية قادرة اقتصاديا على استيعاب المتعطلين من الصحفيين فيما الحكومة توصد ابوابها امامهم للعمل كمستشارين اعلاميين وان غالبية من يعملون مستشارين في الوزارات والمؤسسات الحكومية غير مؤهلين للتعامل مع وسائل الاعلام .

وزاد الزميل كمال لافتا الى ان التقرير الذي اعدته لجنة التوجيه النيابية تم دون استشارة نقابة الصحفيين وحتى عندما تم استدعاء مجموعة من الزملاء لحضور المناقشة لم يتم السماح لهم بمناقشة اوضاع الصحفيين الذين لم يتسلموا رواتبهم منذ اشهر .

وعلى صعيد متصل قال عضو النقابة الزميل فايز ابو قاعود ” أن الشيخ لا يمثل سوى نفسه أو باسم من يمثله في مجلس النواب لا الهيئة العامة لنقابة الصحفيين.

وضاف أن نقابة الصحفيين تعتب على القرارات التي تبناها مجلس النواب بناء على توصيات الشيخ الذي لم يكلفه احد بالقيام بهذا الدور.

وقال الزميل ” مجلس النواب غير آبه بموضوع الصحافة وخاصة صحيفة الدستور التي يوجد قرار بتصفيتها” مطالبا الدولة ومن أعلى المستويات التدخل لانقاذ جريدة الدستور