من اعلى قمة في افريقا عادوا بـ مليون و 148 الف دولار لدعم مرضى السرطان

2014 02 15
2014 02 15

61عمان – صراحة نيوز

أعلنت مؤسسة ومركز الحسين للسرطان عن صول فريق من أخفض بقعة إلى أعلى قمة من أجل السرطان/أفريقيا إلى الاردن اليوم السبت وذلك بعد رحلة إستمرت عشرة أيام .

وبحسب بيان صحافي صدر اليوم عن مؤسسة الحسين فقد تمكن الفريق من الوصول إلى قمة كالمينجارو، أعلى قمة في أفريقيا، على ارتفاع 5859 م وذلك بقيادة المتسلق الاردني مصطفى سلامة.

وكان في استقبال الفريق سمو الأمير رعد بن زيد وسمو الأميرة ماجدة رعد والدكتور حكمت عبد الرازق، نائب المدير العام ورئيس قسم الباطنية في مركز الحسين للسرطان، وزيد بيطار، نائب مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان وأهالي الفريق وموظفي المؤسسة وفرقة موسيقيات القوات المسلحة .

واوضح البيان ان الفريق تمكن من تحقيق إنجاز كبير بجمع أكثر من هدفه حيث جمع إلى الآن مليون وثلاثة مئة وثمانية وأربعين ألف دولار أميركي.

وأعلن الفريق عن رفعه لهدفه ليصبح مليون دينار أردني لدعم مشروع توسعة مركز الحسين للسرطان، والتي ستساهم في زيادة القدرة الاستيعابية للمركز وتوفير العلاج لأكبر عدد ممكن من المرضى.

وقالت سمو الأميرة دينا مرعد، المدير العام للمؤسسة، وأحد أعضاء فريق من أخفض بقعة إلى أعلى قمة من أجل السرطان/أفريقيا في تصريحات صحفية ” تمكن بقية أعضاء الفريق من الوصول إلى قمة كالمينجارو وتمكنوا بكل فخر من رفع علم الأردن وعلم مركزنا وأحلام مرضانا وآمالهم هناك فهذا إنجاز أكثر من رائع بعد رحلة متعبة وشاقة حقاً… ولكن التقاط الصور التذكارية والمشهد الرائع من القمة لن ينسى ولن يمحى من ذاكرة كل فرد من أفراد الفريق”.

يشار الى ان الشركات الراعية للمبادرة هي شبكة الجزيرة الإعلامية، البنك العربي، شركة برومين الأردن، فندق لاند مارك، شركة مستر شيبس، سرايا، شركة واحة أيلة للتطوير، بنك الإتحاد، شركة سنيورة للصناعات الغذائية، البنك الإسلامي العربي، دار الهندسة، مديكا، شركة أمنية، شركة المواد الزراعية (مقدادي)، مجموعة المطار الدولي، مجموعة البحار – راتان هاوس، أكاديمية أيلا للطيران، شركة بي سي آي سامسونج موبايل، شركة أدوية الحكمة، شركة جت لنقل الركاب، البنك الأهلي الأردني، مجموعة نادر، شركة الخبراء للسمعيات والنطق Hearex (وكلاء شركة Phonak)، مجوعة التجزئة – الأردن، شركة شوكت ابراهيم الشامي وشركاه ، بنك ستاندرد تشارترد، الشركة الأردنية للانظمة الالكترونية، شركة طارق خوري.

وتكون الفريق إلى جانب عضوية سمو الأمير مرعد بن رعد وسمو الأميرة دينا مرعد من عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع الأردني وهم: الدكتورة سحر جميعان، المهندس أيسر البطاينة، سيما النجار، آمال السعدي، مها عمرو، والدكتور رائد عمرو، وزهراب ماركاريان، داني مرجي، رانيا أبو خضر، ورمزي خوري، وزين سلطي، إيمان مطلق، ودينا شومان، والدكتور سامر صناع، وإياد الشريف، وحنا خوري، وصليبا العمش، ولؤي الشوملي، وزينا كلالدة، وفرح ياسين، ومصوري المبادرة عمر الصوالحة، جيس رتلاند.

يذكر أن مبادرة “من أخفض بقعة إلى أعلى قمة من أجل الكفاح ضد السرطان”، هي مبادرة أردنية تنظم سلسلة من البعثات إلى أعلى قمم القارات تهدف كل منها لجمع مليون دولار أميركي لاستكمال مشروع توسعة المبنى الجديد التابع لمركز الحسين للسرطان.

يشار الى أن مشروع التوسعة الجديد سيساعد في بناء مبنيين جديدين بحجم يفوق سعة مركز الحسين للسرطان بثلاث مرات، وبالتالي زيادة قدرته على توفير العلاج لعدد أكبر من المرضى من الأردن وكافة أنحاء المنطقة وتزويدهم بأفضل خدمات العلاج الممكنة والتقليل من عدد المرضى الذين ينتظرون العلاج.