من نقيب المهندسين القادم ؟

2015 04 20
2015 04 21

تنزيلصراحة نيوز – بدأ العد التنازلي لاجراء انتخابات مجلس نقابة المهندسين الاردنيين كبرى النقابات المهنية لانتخاب نقيب ومجلس جديد لدورة من ثلاث سنوات والتي ستجري يوم الثامن من شهر ايار المقبل .

ويخوض الانتخابات قائمتان ، العمل النقابي ( البيضاء ) برئاسة المهندس ماجد الطباع المسيطرة على النقابة منذ بداية تسعينيات القرن الماضي والتي تمكنت في انتخابات الشعب من حصد اربعة مقاعد ويقابلها قائمة العمل المهني ( الخضراء ) برئاسة المهندس خالد رمضان بالاضافة الى سبعة مرشحين مستقلين يتنافسون على منصب النقيب فيما ترشح لمنصب نائب النقيب تسعة مرشحين أخرين .

المؤشرات الأولية بحسب مراقبين يتوقعون تنافسا شديدا وبخاصة بين القائمتين رغم ان القائمة البيضاء قد حصدت اربعة مقاعد لها في انتخابات الشعب الهندسية فيما خسرت القائمة الخضراء نصف مقاعد المجلس خلال انتخابات الشعب وتسعى ليفوز برئاسة هيئة المكاتب في الانتخابات التي ستجري يوم الاربعاء المقبل حيث ينافسه المهندس عبد الله غوشة المدعوم من قبل التيار الاسلامي .

وتضم قائمة العمل النقابي ( اسلاميون ومستقلون ) التي يرأسها لمنصب النقيب المهندس ماجد الطباع كل من المهندس خالد ابو رمان لمنصب نائب النقيب ولعضوية المجلس عن الشعبة المدنية كل من المهندس سري زعيتر والمهندس درويش المجالي و عن العمارة المهندس بشار البيطار وعن الميكانيكية المهندس رائد الشوربجي وعن الكهربائية المهندس شكيب عودة الله والمهندس محمد الرفاعي وعن المناجم والتعدين الدكتور موفق الزعبي وعن الكيماوية الدكتورة ليندا الحمود.

وتضم قائمة العمل المهني اضافة للمهندس خالد رمضان الذي ترشح لمنصب النقيب كل من المهندس جورج قموة لمنصب نائب النقيب ولعضوية المجلس عن الشعبة المدنية المهندس قاسم الطويل والمهندس ممدوح الخرابشة وعن الشعبة المعمارية المهندسة بثينة الطراونة وعن المناجم والتعدين المهندس مدحت الخطيب

وأما المستقلون الذين ترشحوا لمنصب النقيب فهم كل من رياض النوايسه وصخر الكلوب وعبدالعزيز الهنداوي ومروان المالحي ونايف البصول واسامه عمارين ومحمد طحاينه.

واما المستقلون لمنصب نائب النقيب فهم اضافة الى مرشحي الكتلتين كل من سمير الشيخ وذياب دراغمه ونامق مرقه وفتحي اليحيى وجمال العاصي وخالد الطراونة وعزمي الشواقفة فيما المستقلون لعضوية المجلس كل من رائد حدادين عن الشعبة المدنية وخلدون الزيناتي عن الشعبة المعمارية ومحمود نصر عن الشعبة الكهربائية وعمر الطاهات عن شعبة المناجم والتعدين ومحمد ابو حمور عن الشعبة الكيماوية .

وكانت القائمة البيضاء قد حصدت 32 مقعدا من أصل 42 في انتخابات مجالس الشعب بلغت نسبتها 76 % وحصدت كذلك 70 مقعدا من اصل 85 مقعدا مخصصة للشعب لي الهيئة المركزية للنقابة بلغت نسبتها 82 % .