من هم المتقاعدون العسكريون؟؟؟؟ – العميد المتقاعد بسام روبين

2014 02 20
2014 02 20

254من منا لا يعرف من هم المتقاعدون العسكريون وماذا قدموا ولكن ومع الاسف بدأت مؤخراً تظهر هنالك تصنيفات جديدة لتلك الفئة الوطنية المميزة والتي شاركت في تأسيس وبناء هذا الوطن وحافظت على علمه مرفوعاً عالياً.

حيث تم اجراء تعديلات جوهرية على معنى ومفهوم المتقاعدين العسكريين من خلال الشواهد والمؤشرات والتي تم تصنيفهم عليها مؤخراً بدليل تلك الاسس المعتمدة من قبل أولئك المسؤوليين في تحديد من يشارك ويحضر تلك الاحتفالات حيث يتم توجيه الدعوات لمعظم أولئك الاعزاء إما لعلاقات شخصية تربطهم باصحاب القرار او لصفات مميزه موجودة لديهم وغير متاحة للاخرين او لامتلاكهم مهارات خاصة غير موجودة عند اقرانهم.

فمن غير المعقول ان يتم تكرار نفس الاشخاص في كل عام ومن غير المعقول ايضاً ان يتم تجاهل مناطق جغرافية واطياف سياسية عسكرية ومن غير المقبول ايضاً ان يتنازل العسكر عن الانضباطية فلا يتمكن فريق من الجلوس في مقعده بذريعة أننا جميعاً متقاعدون او ذرائع اخرى.

على العموم ما تعلمناه خلال وجودنا في العسكرية ان الانضباطية هي صفة العسكر سواء اثناء الخدمة العسكرية اوما بعدها وهذا من بعض ما يميزهم عن الاخرين لذلك يجب عليهم ان يحافظوا على تلك الانضباطية ويتمسكوا بها.

ان الاصل في مثل هذه اللقاءات هو الاعداد الجيد للحصول على نتائج جيدة ولكن وللأسف لم يكن الاعداد لاحتفال المتقاعدين العسكريين جيداً مما انعكس سلباً على النتائج فقد انعدمت الانضباطية بشكل ملموس وواضح من خلال عدم قدرة المنظميين للاحتفال على السيطرة على هذا الجانب الهام في ظل غياب الاعداد والتنسيق الجيديين.

وقد تسببت سوء الاجراءات المتخذة والتصنيفات الجديدة في خلخلة منظومة العلاقات الاجتماعية بين شريحة كبيرة من المتقاعديين العسكريين وما بين الجهات الرسمية وتسببت ايضاً في زيادة الاحتقان بدلاً من المساهمة في تقريب الروابط والعلاقات بين ابناء الصف الواحد من عامليين ومتقاعديين وعليه فانني ارى ان هذا الاعداد لهذا اللقاء كان من الممكن ان يكون افضل بكثير مما كان عليه ولكن ما يعزينا جميعا اننا جميعا نلتف حول القيادة الهاشمية ونغفر مادون ذلك للجميع.

سائلا العلي القدير ان يحمي الاردن ويحمي العسكر ويرزقهم قاده يعملون لاجلهم انه نعم المولى ونعم النصير.