من يصدر التعليمات لرئيس الحكومة

2014 01 14
2014 01 14

240صراحة نيوز – كتب محرر الشؤون المحلية

رغم انه لم يصدر عن مجلس الوزراء قرار رسمي باقصاء مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس نضال السقرات عن منصبه والذي تاكد انه كان موضوع نقاش وتصدر اجندة اجتماعات المجلس ولم ينفي رئيس الحكومة ما تناقلته وسائل الاعلام عن وزير ماليته أمية طوقان بأنه تلقى تعليمات من الرئيس شخصيا بتنسب احالته على التقاعد وان الرئيس ابلغه ان ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات تلقاها ومن دون ان يوضح مصدر تلك التعليمات ما زال الغموض يكتنف مصدر تلك التعليمات .

واستنادا لتصريحات سابقة للرئيس نفسه بانه صاحب الولاية ولحزمة العديد من القرارت القاسية التي اتخذها الرئيس وعكرت المزاج العام باعترافه شخصيا ايضا انه تلقى في شأن بعضها النصح من دائرة المخابرات العامة بعدم الاقدام على اتخاذها فقد استبعد مراقبون أن يكون للدائرة علاقة باقصاء السقرات أو في أي من القرارت التي اتخذها في المجالات المختلفة  وبخاصة التي عادت بانعكاسات سلبية على المجتمع العام .

الحديث فيما سبق ان في الاردن ثلاث مرجعيات عليا لكل منها ثقلها ودورها في صنع  القرارات فاضافة الى دائرة المخابرات العامة ورئاسة الحكومة يأتي  الديوان الملكي والذي مثل رئيسه  الحالي الدكتور فايز الطراونة عراب اختيار الدكتور عبد الله النسور لتشكيل الحكومة الحالية وهو ما كان يحلم به لاعتبارات كثيرة قد يكون من ضمنها اعتداده بنفسه انه قادر على اجراء اصلاحات جوهرية في مسيرة الاردن .

واقع الأمر ان الغموض الذي اكتنف مجموعة من القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا ومن ضمنها اقصاء موظف عام يتصف بالنزاهة  والكفاءة  يضع العديد من علامات الاستفهام حيال ما يجري في الدوار الرابع ! وما الحكمة من التزام الرئيس الصمت بشأن ما نقله عنه وزير المالية طوقان ( تلقيت تعليمات ) .