مهارات الحوار وقبول الأخر دورة تدريبية لشباب ” كلنا الأردن “

2015 03 15
2015 03 15
6صراحة نيوز – أمجد الكريمين – عقدت هيئة شباب كلنا الأردن – صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية / فريق عمل العاصمة ضمن برنامج أدوار تنتظرنا دورة تدريبية تحت عنوان ” مهارات الحوار وقبول الأخر ” واشتملت الدورة على العديد من المهارات الأساسية للحوار الهادف والبناء وكيفية أيجاد أجواء مناسبة تعزز الحوار كأداة لقبول الأخر ، كما أشتمل التدريب على جملة من التدريبات والتمارين التفاعلية التي تساعد في تعزيز الإقناع من خلال الحوار ، والعمل على تغليب الحوار في كافة مناحي الحياة من خلال تعزيز ثقافة قبول الأخر والرأي والرأي الأخر .

وأكد المدرب رائد ابو غريب بأن الدورة اشتملت على العديد من المهارات والأدوات الحديثة التي تساهم في رفع كفاءة وقدرات المتدربين في أيجاد وسائل تعزز الحوار في حياتهم اليومية وتضمن أيجاد حلول موضوعية ومنطقية للمشكلات التي تواجه المجتمع والأفراد .

وأضافت المتدربة وفاء تايه بأن الدورة امتازت بنوعيتها من خلال تنوع الأدوات التي تم استخدامها في التدريب مما ساهم في أيجاد وسائل متنوعة تساهم في تعزيز الحوار وقبول الأخر في حياتنا اليومية وبكافة المواقف التي قد نتعرض لها .

واوضح المتدرب كريم خلف بأن هذه الدورة أضافت له العديد من المهارات الجديدة في كيفية توظيف الحوار كسمة حياة يومية للتغلب على أبرز المشكلات التي قد يواجهها .

من جانبه بين منسق الهيئة في العاصمة عثمان العبادي بأن هذه الدورة هي جزء من برنامج أدوار تنظرنا كأحد المحاور التي تعمل عليها الهيئة من خلال تفعيل أهم الأدوات المعززة للسلم المجتمعي بين الشباب من خلال تمكينهم بعدد من المهارات والأدوات التي تساهم بتعظيم قيم الوسطية والاعتدال مما يضمن بنشر ثقافة قبول الأخر واستثمار وسائل وأدوات التواصل الاجتماعي المتنوعة لتعظيم هذه الثقافة .

7