مهرجان الاقصى عقيدتنا . . والعودة حقنا

2014 05 18
2014 05 18
33الزرقاء – صراحة نيوز –  أقام مجلس نقابة المهندسين الاردنيين فرع الزرقاء بالتعاون مع لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس مهرجان الاقصى عقيدتنا والعودة حقنا .

المهرجان الذي كان تحت رعاية نقيب المهندسين الاردنيين ورئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبد الله عبيدات افتتحه رئيس مجلس الفرع المهندس حسن ابوحمرة بالترحيب بالحضور وراعي الحفل والضيوف المقدسيين شاكراً اللجنة التحضيرية والموظفين على جهودهم وأكد ابو حمرة أن نقابة المهندسين مستمرة في دعم قضية فلسطين قضية المسلمين الاولى، ونوه أن النقابة ستقيم مهرجان آخر بمناسبة يوم الاستقلال .

فيما رحب نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات بالمرابطين في القدس

وقال عبيدات أن القدس يجب أن تكون في ذاكرتنا وحاضرنا ولا ننساها كما نساها الاخرون فالقدس عقيدة وآية من الكتاب وهي قبلة المسلمين الاولى وهي التي فتحها عمر بن الخطاب رضي الله عنه ثم حررها صلاح الدين الايوبي.

وأضاف أن قضية فلسطين والاقصى ليست قضية فلسطين فحسب بل قضية أمة يراد لها ان تكون في ذيل القافلة .

الدكتور المقدسي جمال عمرو حيا نشامى ونشميات الاردن الذين يرابطون ويقفون على أطول خط للحدود مع فلسطين المحتلة

وأشار عمرو الى أبطال معركة الامعاء الخاوية أسرانا في سجون الاحتلال الذين يذوبون كالشمع من أجل نور هذه الامة.

وألقى الدكتور ايمن العتوم قصيدة له بعنوان خذني الى المسجد الاقصى .

من جهتها تحدثت الحاجة المقدسية ام كامل الكرد عن معاناتها وتجربتها مع الاحتلال في ظل الاغراء بالمال والبعد عن التمسك بالارض والمقدسات .

أما المهندس كفاح العمايرة رئيس لجنة قافلة شريان الحياة المتوجهة الى قطاع غزة فقد أشاد بموقف النقابات الاردنية وجهود منظمات المجتمع المحلي التي كانت اول من وصل الى غزة بعد العدوان الصهيوني .

وتحدثت المرابطة المقدسية ام رضوان أنه كم من أخت كسرت يدها أو وجهها او تعرضت  الى البطش وهي تدفع على ابواب الاقصى ناقلة تحيات المرابطات الى حرائر الاردن والزرقاء

وتخلل المهرجان الذي أداره عريف الحفل الشاعر المهندس رضوان الزواهرة عدة وصلات إنشادية ترافقها الدبكة من أداء فرقة الحنين . 11