مهرجان الرمان السنوي يواصل نشاطه في اربد

2013 10 25
2013 10 25

194اربد – صراحة نيوز – يواصل مهرجان الرمان السنوي نشاطه اليوم الجمعة والذي تنظمه وزارة الزراعة بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين فرع اربد وجمعية كفرسوم لمنتجي الرمان في بني كنانة وعدد من الجمعيات التعاونية النسوية في اربد.

وقال احد منتجي الرمان والمشاركين في المعرض ان المعرض السنوي يتيح الفرصة للمزارع لبيع الرمان في موسمه مباشرة للمواطن دون وساطات تقلل من السعر ، موضحا ان اسعار كيلوغرام الرمان تتراوح ما بين 5ر1-و2 دينار للكيلو الواحد ، لافتا ان رمان بني كنانة يتميز عن غيره من انواع الرمان كونه يروى من الينابيع والوديان ذات الامطار النقية اضافة الى ان اصنافه تعود للاشجار الرومانية القدمية والمعمرة في المنطقة.

وقالت احدى المزارعات  انها تقوم بزراعة الرمان والاعتناء به وقطف ثماره والاستفادة من مردوده برفد الاسرة ببعض المال الذي يساعد على تلبية متطلبات واحتياجات الاسرة في ظل النمو المتزايد للاسعار والوضع الاقتصادي الصعب للمواطن.

وعبرت اخرى عن سعادتها بموسم الرمان لانه يوفر لهم دعما يسهم بتخفيف عبء مطالب واحتياجات ابنائها الجامعيين موضحة انها تقطف الرمان هي وابنائها لتوفير اجور العمل في موسمه.

واضافت انها تقوم في الاعتناء ببساتين الرمان من خلال عمليات التعشيب ونكش التربة لتهويتها وتسهيل وصول الماء للجذور .

وكان مهرجان الرمان قد افتتح برعاية مدير عام المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي الدكتور فوزي الشياب بحضور امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة وجمع كبير من مدراء زراعة محافظة اربد .