مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن السابع ينكلق غدا برم

2014 06 12
2014 06 12

190العقبة – رم – صراحة نيوز – تنطلق يوم غد الجمعة في منطقة الديسي بوادي رم، السباقات التمهيدية الاولى لمهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن السابع.

المهرجان الذي ينظمه اتحاد الإمارات للهجن بواقع عشرين شوطاً على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين، يقام تحت رعاية سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحظى بإهتمام كبير من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأكد الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار سمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن العربية الاصيلة في تصريح صحفي، حرص الإمارات على اقامة هذا المهرجان بصفة دورية في وادي رم وانجاحه، مشيدا بعمق العلاقات الأردنية الإماراتية التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ورئيس دولة الامارات العربية سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

واشار الشيخ سلطان الى التطور الكبير في رياضة الهجن في الاردن، مشيرا الى أن السباقات التمهيدية تهدف إلى تطوير رياضة الهجن في الاردن والحفاظ على موروث الآباء والأجداد من خلال هذه الرياضة العريقة، التي تشتهر بها الاردن خصوصا مناطق الجنوب.

وتأتي إقامة السباقات التمهيدية الأولى لمهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن السابع، بالتنسيق مع المسؤولين في اتحاد الهجن بالاردن وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.