مهرجان عيد الربيع الصيني في الجامعة الأردنية الاثنين

2015 02 13
2015 02 13

35صراحة نيوز – تنظم السفارة الصينية بعمان إحتفالية فنية يوم الاثنين المقبل في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنيّة بمناسبة احتفال الصين بـ(عيد الربيع)، الذي يُعدّ العيد الأكبر في الصين.

وأكد المستشار الثقافي الصيني (ني كو آن) قيمة ما تنطوي عليه الاحتفالية التي يرعاها السفير الصيني بعمان (قاو يوشينغ) ورئيس الجامعة الأردنيّة الدكتور اخليف الطراونة، مبيّناً الأبعاد الوطنية والإنسانيّة لعيد الربيع التقليدي الذي يعتبر رأس السنة القمرية الجديدة في الصين في هذا الموعد من كلّ عام.

واشار الى ان هذا المهرجان السنوي بعيد الربيع، يجري الاحتفال به في 118 دولة تربطها بالصين علاقات دبلوماسية وثقافية.

وعبّر عن أمله بان تحظى هذه الاحتفالية بالتفاعل من الطلبة الأردنيين والعرب الدارسين للغة الصينية في الجامعات الأردنية، والمهتمين بالتنوع الثقافي بين الامم، داعيا المثقفين والكتاب والإعلاميين إلى حضور الفعاليات المصاحبة في المهرجان الذي يتخذ شعار (الغنم) في دورته الحالية.

يشار إلى أنّ عيد الربيع، هو احد اشهر الاعياد الرئيسة التي ترعاه حكومة الصين على مستوى العالم، ويعود إلى 4000 سنة، وتجري خلاله في كلّ المقاطعات والمدن الصينية احتفالات فلكلورية تجسّد الرقص الصيني وأصالة الفن والغناء والفنون الأخرى هناك، إضافة إلى العروض السينمائيّة والأوبيرا والفعاليات التثقيفية والترفيهية، ويعد عاملا مهما للجذب السياحي في الصين.