مهرجان كرامة لافلام حقوق الانسان ينطلق بدورته السابعة تحت عنوان ” هل انت انسان” .

2016 11 06
2016 11 06

karama_logoصراحة نيوز – للسنة السابعة على التوالي يتواصل مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في اثراء المشهد الثقافي والسينمائي الاردني في دورته الجديدة من خلال مجموعة مميزة من الافلام الروائية والوثائقية والتي ستنطلق عروضها يوم 6 وحتى 10 من كانون الاول/ديسمبر من المركز الثقافي الملكي.

وتتزامن فعاليات المهرجان هذا العام , الذي ياتي بتنظيم من المعمل 612 للأفكار وبالشراكة مع المركز الثقافي الملكي ,مع احتفالات العالم بيوم حقوق الإنسان في 10 كانون الأول/ديسمبر. وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للامم المتحدة في عام 1948 الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. اليوم الذي يدعو الجميع إلى الدفاع عن حقوق إنسان ما أي كان في هذا العالم.

وايمانا من مهرجان كرامة بأن مسؤولية إحترام حقوق الإنسان تقع على عاتق الجميع, فهو ياتي هذا العام بتاكيد والتزام ابداعي على ضرورة ان يقوم كل واحد منا بعمل ما يعزز من مفهوم المحافظة واحترام حقوق الانسان في المطلق. وتم اختيار اسم ” هل أنت أنسان ؟” عنوانا لهذه الدورة.

وقد تم اختيار 35 من بين 400 ليتم عرضها ضمن هذه الدورة ما بين الفيلم الوثائقي الحقوقي، والفيلم الروائي الطويل والافلام التحريكية الابداعية. هذا وسوف تكون هناك خمس عروض يومية على مدى ايام المهرجان من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءا في المركز الثقافي الملكي . اضافة الى عروض صباحية لطلاب المدارس لايمان المهرجان أن الشباب هم الركيزة الاساسية في مستقبل الشعوب اضافة الى ضرورة بناء الوعي حول قضايا حقوق الإنسان في العالم اليوم.

كما وستقام ايضا وعلى هامش فعاليات المهرجان ورش عمل متخصصة ومعارض فنية.

علما بأن الدعوة عامة.

لمزيد من التقاصيل:

* يمكن متابعة الموقع الالكتروني للمهرجان:

(www.karamafestival.org) أو متابعتنا عبر صفحتنا على الفيسبوك: (www.facebook.com/karamafilmfestiva