مهرجان مفتوح لقادة الغد “#انتخب_واسطتك لبرلمان تشريعي فاعل”

2016 09 09
2016 09 09

تنزيل (3)صراحة نيوز – مع تبقي أقل من أسبوعين على موعد الانتخابات النيابية، تنظم مؤسسة قادة الغد مهرجان مفتوح ومجاني تحت اسم “#انتخب_واسطتك لبرلمان تشريعي فاعل” وذلك يوم الجمعة الموافق 9/9/2016 من الساعة الخامسة والنصف وحتى التاسعة مساءً في مركز هيا الثقافي، الشميساني. تتمحور الفعالية حول رفع مستوى الوعي لدى الناخبين حول ثلاث قضايا رئيسية وهي الاقتصاد والتشغيل، التعليم، والديمقراطية.

حملة “#انتخب_واسطتك لبرلمان تشريعي فاعل” تدعو الشابات والشباب للانخراط في الانتخابات النيابية القادمة عبر التعرف على أهم القضايا والمشاكل ليختاروا مرشحيهم عن وعي وإدراك لماهية التحديات التي يواجهونها ومدى أهمية وجود برلمان تشريعي ورقابي قادر على التعامل معها. الحملة مبنية على فكرة أن التصويت للمرشحين الواعين للمشاكل والتحديات التي يواجهها الشباب سيخلق برلمان فاعل يخدم جميع الاردنيين هو واسطتهم الحقيقية. من خلال المهرجان وعبر حملة مكثفة على وسائل التواصل الاجتماعي، تعمل مؤسسة قادة الغد على تحفير الناخبين على مقاومة الضغط المجتمعي للتصويت على أسس تقليدية وخدمية وإنما التصويت المبني على الدراية والمعرفة ببرامج وخطط وخبرات المرشحين التي تؤهلهم وتمكنهم من مواجهة التحديات الراهنة.

سيستضيف المهرجان جلسة حوارية بحضور خبراء في مجالات الاقتصاد والتشغيل، التعليم، الحوكمة والديموقراطية وحقوق الإنسان للتحدث عن أهم التحديات التي تواجه الشباب وكيفية التطرق لها ومعالجتها من خلال انتخاب برلمان فاعل ورقابي. سيتضمن المهرجان ورشات عمل ومحطات للمعرفة تديرها مؤسسات محلية متخصصة في القضايا التي تهم مستقبل الأردن بالإضافة لمجموعة من الفعاليات المسرحية الترفيهية الهادفة وورشات عمل تعليمية في عدد من المجالات التي تهم الشابات والشباب. سيتخلل الفعاليات أيضا حائط فضفض التفاعلي، نشاط المحاكاة، ومعرض صور انستا-واسطة ونشاط ارسم مع الفنان الكاريكاتوري عمر العبدللات واستوديو الاننخابات الابداعي‎.

المظفر الشوبكي، مسؤول المشروع في مؤسسة قادة الغد علق على الحملة بالقول “في قادة الغد، نشجع الشابات والشباب على مشاركة اهتماماتهم واحتياجاتهم مع القوائم الانتخابية المترشحة للإنتخابات النيابية القادمة،” ويضيف “على الشباب الأردني معرفة وزن صوته وقدرته على صناعة التغيير، ونتطلع إلى مشاركة شبابية مبنية على القضايا لا العلاقات الشخصية”. المظفر الشوبكي هو أحد العاملين الشباب في مؤسسة قادة الغد ويعمل على تنظيم المهرجان الذي سيجمع الشباب والخبراء من المجالات المختلفة مع العديد من المؤسسات المحلية.

يعد هذا المهرجان واحداً من عديد الفعاليات التي تنظمها مؤسسة قادة الغد والعديد من المؤسسات الاردنية الأخرى استعداداً للانتخابات البرلمانية المقبلة في العشرين من أيلول 2016 وهو ممول من قبل برنامج دعم المبادرات المجتمعية في الوكالة الأمريكية للتنمية الذي تنفذه منظمة FHI360.

مؤسسة قادة الغد هي مؤسسة أردنية تعمل على نشر ثقافة الابتكار الاجتماعي والتي ترتكز على مبادئ حرية التعبير، العدالة الاجتماعية والمشاركة الفاعلة والوصول العادل لفرص التعليم. تأسست مؤسسة قادة الغد عام 2007 كمنصة للابتكار الاجتماعي لتحقيق التنمية المستدامة في الأردن وعبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. من خلال أدواتها الإبداعية، تدمج مؤسسة قادة الغد الشابات والشباب في عملية صنع التغيير وتوجه طاقاتهم الإبداعية لإحداث تغيير في حياتهم ومجتمعاتهم.